الجمعة 23 أغسطس 2019 م - ٢١ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / فرق عمان للإبحار الشراعي تستعد للمشاركة في سباق كأس نورماندي استعدادا للمشاركة في الطواف الفرنسي
فرق عمان للإبحار الشراعي تستعد للمشاركة في سباق كأس نورماندي استعدادا للمشاركة في الطواف الفرنسي

فرق عمان للإبحار الشراعي تستعد للمشاركة في سباق كأس نورماندي استعدادا للمشاركة في الطواف الفرنسي

تخوض يوم غد الاثنين فرق عمان للإبحار الأربعة لفئة قوارب ديام 24 والتي تشمل كلا من قارب فريق النهضة، قارب فريق “إي.أف.جي” موناكو، قارب فريق عُمان للإبحار وقارب فريق الطواف العربي النسائي منافسات سباق كأس نورماندي للإبحار الشراعي الذي يقام خلال الفترة من 10 وحتى 13يونيو الجاري، حيث يأتي هذا السباق في إطار الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها الفرق الأربعة للمشاركة في سباق الطواف الفرنسي الذي سيقام الشهر القادم والذي يستمر لمدة ستة عشر يوماً .
وكانت الفرق الأربعة شاركت الأسبوع الماضي سباق الجائزة الكبرى للإبحار الشراعي “جراند بريكس” الذي أقيم في السواحل الغربية لفرنسا والذي شهد منافسة قوية وشرسة ضد نخبة من الفرق العالمية والبحّارة المخضرمين والمتمرسين في هذه الرياضة.
وقد تمكن قارب فريق النهضة العُماني من الحصول على المركز الثالث في السباق حيث ضم طاقم فريق النهضة المشارك في البطولة كلا من البحّار العُماني المتألق عبد الرحمن المعشري والربّان البريطاني المخضرم ستيف موريسون والبحّار كوينتين بونروي.فيما احتل فريق بنك “إي.أف.جي” موناكو الذي يضم كلاً من البحّار حسين الجابري وكورنتين هورو والربّان الفرنسي بيير بينيك، المركز السابع.
وبعد ختام منافسات سباق الجائزة الكبرى للإبحار الشراعي، قال البحّار ستيف موريسون من فريق النهضة:”تعتبر المشاركة في هذه البطولة فرصة جيدة للتحضير لبطولة الطواف الفرنسي، ونحن الآن مستعدون لذلك ونتطلع لتحقيق أفضل النتائج”.وأضاف: لقد قضينا يومين جيدين خلال المنافسات ولدينا الكثير من العمل للقيام به قبل التوجه لخوض البطولة القادمة مع إدراكنا التام بأن هنالك الكثير من التحديات في انتظارنا.
وتطرق موريسون إلى أحداث السباقات قائلاً: “كانت انطلاقتنا في السباقات الساحلية الطويلة سيئةً وغير موفقة وذلك بعدما تعثرنا في تحديد مسار السباق وهو الذي أدى إلى تأخرنا من المركز الرابع إلى السابع عشر ولكن سرعان ما تداركنا الأمر وأنهينا منافسات اليوم الأول في المركز الثاني عشر، وفي اليوم الثاني من المنافسات تمكنا تحقيق نتائج جيدة خلال السباقات والفوز بالمنافسات والتتويج بالمركز الثالث في الترتيب العام”.
فيما تمكن أيضاً فريق “عُمان للإبحار” الذي يضم كلا من البحّار أكرم الوهيبي، هيثم الوهيبي، محمد العنبوري وياسر الرحبي من الوصول لمركز الـ 23، وأما فريق “الطواف العربي” النسائي احتل المركز
الـ 26، حيث ضم كلا من البحّارة المتألقة ابتسام السالمي، مروة الخايفي وتماضر البلوشي إضافة إلى ربّانة القارب أودري أوجيرو والبحّارة مايلن لميتر.
الجدير بالذكر بأن فريق تشمني بوجلات السويسري تمكن من الظفر بلقب البطولة فيما ذهب المركز الثاني لصالح فريق إيكسيو تولون بروفانس.

إلى الأعلى