الأربعاء 26 يوليو 2017 م - ٢ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / قريبا.. الطيران العماني يسير “6″ وجهات جديدة إلى شرق آسيا
قريبا.. الطيران العماني يسير “6″ وجهات جديدة إلى شرق آسيا

قريبا.. الطيران العماني يسير “6″ وجهات جديدة إلى شرق آسيا

رحلات إضافية لـ “أوروبا” و”كولمبو” و”مالي” ورحلة يومية إلى “طهران”
كتب ـ هاشم الهاشمي:
قال عبدالرحمن بن حارث البوسعيدي رئيس شؤون العمليات بالطيران العماني: أن الناقل الوطني سيسير “6″ وجهات جديدة خلال الفترة القريبة القادمة إلى شرق آسيا، فبجانب كل من مانيلا وجاكرتا التي أعلنت عنهما الشركة فهناك خطوط جديدة لكل من “جوا” و”دكا” و”جوانزو” و”شنجهاي”.
واوضح البوسعيدي في تصريح لـ “الوطن الاقتصادي”: أن هناك خططا تضعها الشركة لافتتاح خطوطا جديدة وبعض هذه الخطوط مرتبطة بتسلم الشركة لـ 16 طائرة جديدة وذلك خلال 12 الأشهر القادمة من نوع البوينج والايرباص وذلك من ضمن الـ 24 طائرة التي تم التقاعد على شرائها مسبقا.
وقال رئيس شؤون العمليات بالطيران العماني: أن الرحلات المزمع تسييرها هي مدينة “جوا” بالهند والعاصمة البنغلايشية “دكا” وخلال الشهرين القادمين سيسير الطيران العماني أولى وجهاته إلى الصين وتحديدا إلى مدينة “جوانزو”، ثم تليها مدينة “شنجهاي” الصينية في المرحلة القادمة، بالإضافة إلى الوجهات التي أعلنها الناقل الوطني سابقا إلى مدينة “مانيلا” بالفلبين و”جاكرتا” بأندونيسيا والتي سيدشنها خلال شهر ديسمبر القادم.
وأشار إلى أن الطيران العماني سيعمل على تغيير الطائرة التي تعمل على خط “طهران” بطائرة أكبر حجما وهي بوينج “800-737″ بواقع رحلة يومية، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة عدد الرحلات على الخطوط الحالية المتجهة إلى أوروبا من بينها خطوط “ميونيخ” و”زيورخ” “وميلان”، كما سيتم زيادة عدد الرحلات إلى القارة الهندية وهي “كولمبو” و”مالي”.
وكان بول جروجووريتش الرئيس التنفيذي للطيران العماني وعبدالرحمن البوسعيدي رئيس شؤون العمليات بالناقل الوطني قد أعلنا في مؤتمر صحفي يوم الاحد الماضي أنه من المتوقع أن تبدأ في جني الأرباح بدءا من عام 2017 مع التركيز والاهتمام ببناء البنية الأساسية السليمة للشركة، مؤكدين أن الشركة سوف تشهد بدءا من شهر يناير المقبل انطلاقة جديدة لها.
وأشاروا إلى أن الناقل الوطني أصبح من الخطوط العالمية نتيجة التطور الحاصل في عدد المحطات التي تسيرها والاسطول الذي يمتلكه والخدمات المقدمة على متن الخطوط، مؤكدين بأنه عند بدء استلام الطائرات في شهر يناير المقبل سوف تتبع الشركة نمطا جديدا في الرحلات من خلال تكثيف الرحلات الى أوروبا بشكل يومي وفي وقت محدد وربط الرحلات الدولية عبر مطار مسقط الدولي وتحسين عملية ربط الرحلات مع الخطوط الجديدة ورفع نسبة عبور المسافرين عبر المطار من 60% الى 70%.
وأضافوا بأن الشركة ستقوم أيضا خلال الفترة المقبلة بتوسيع الطائرات المتجهة إلى الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية الطائرات الى جانب زيادة عدد الرحلات على عدد من الوجهات التي يقوم الطيران العماني بتسييرها حاليا، مشيرين الى ان الشركة تمكنت خلال شهر واحد من التحديث تحقيق عائد مالي قدره “21″ مليون ريال عماني.

إلى الأعلى