الجمعة 28 يوليو 2017 م - ٤ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / هيثم بن طارق يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي
هيثم بن طارق يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي

هيثم بن طارق يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي

طوكيو ـ العمانية : استقبل صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة امس وريكو كوجيما رئيس مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي و عدد من واعضاء مجلس الادارة وذلك في اطار زيارته الرسمية الى اليابان .
تم خلال المقابلة مناقشة أوجه التعاون المختلفة بين السلطنة واليابان ، واستعراض سبل تعزيزها وتطويرها ، بالإضافة الى تنمية وتطوير علاقات التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية بين البلدين الصديقين .
كما تمت مناقشة طرق استفادة الجانب العُماني من الخبرات اليابانية في ميادين عدة ، حيث إن أعمال شركة ميتسوبيشي تمتد حاليا الى مجالات جديدة من الانشطة التي تتراوح بين تطوير الموارد الطبيعية وأعمال البيع بالتجزئة واقامة البنية الأساسية وتوفير التمويل الاستثماري وتصنيع السلع الصناعية.
حضر المقابلة من الجانب العماني معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي وسعادة سالم بن محمد المحروقي وكيل وزارة التراث والثقافة لشؤون التراث وسعادة خالد بن هاشل بن محمد المصلحي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان .
الجدير بالذكر أن علاقة شركة ميتسوبيشي قد بدأت مع السلطنة في أواخر سبعينيات القرن الماضي، حيث وقعت الشركة اتفاقا لاستيراد النفط الخام من السلطنة الى اليابان ، بعد ذلك أنشأت مكتبا لها في السلطنة في عام 1981م ، يعنى بتطوير العلاقات في المجال الزراعي والبيئي، فضلا عن تطوير الموارد البشرية ومشروعات المسؤولية الاجتماعية كما قامت الشركة بتوفير عدد من المنح الدراسية للطلبة العُمانيين .

إلى الأعلى