الأربعاء 26 يونيو 2019 م - ٢٢ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / المحليات / (الصحفيين العمانية) تشارك في المؤتمر الـ(30) للاتحاد الدولي للصحفيين بتونس

(الصحفيين العمانية) تشارك في المؤتمر الـ(30) للاتحاد الدولي للصحفيين بتونس

بمشاركة 300 من القيادات الصحفية من 140 دولة
تشارك جمعية الصحفيين العمانية في المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين والذي تستضيفه تونس في الفترة من 11 وحتى 14 يونيو الجاري بمشاركة 300 القيادات الصحفية من 140 دولة.
تأتي مشاركة الجمعية من منطلق الحرص على المشاركة في هذه اللقاءات الإعلامية العالمية، ولكون الجمعية عضواً فاعلاً ونشطاً سواء في الاتحاد الدولي للصحفيين أو في اتحاد الصحفيين العرب وذلك منذ انضمامها لهذين الاتحاديين في العامي 2006 و2008 وهو ما بات يمثل أهميته بالنسبة لوجود الجمعية في الاتحادات والمنظمات الإعلامية والنقابية الاخرى حول العالم.
ويمثل الجمعية كل من سالم الجهوري نائب الرئيس وطالب الضباري أمين سر الجمعية ومصطفى المعمري رئيس لجنة العضويات وشؤون الأعضاء ويوسف الهوتي رئيس لجنة الحريات والتعاون الدولي وخلفان الحسني أمين المال وحامد القاسمي رئيس لجنة المصورين.
وأكد أنطوني بيلانجر الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين على أهمية المؤتمر الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين وأهمية المحاور التي يناقشها المؤتمر، موضحاً أن هناك قرارات يهدف المؤتمر لاتخاذها ومن بينها تبني ميثاق أخلاقيات عالمي جديد للصحفيين، بديلا عن الميثاق القديم الذي يعود إلى عام 1954 وسيتمّ تطبيق الميثاق الجديد في جميع أنحاء العالم. موضحاً أن هناك آليات لفرض هذا الميثاق والذي يتضمن مبادئ عامة وكبيرة وإضافة حقوق لفائدة الصحفيين.
يشار أن جلسات أعمال المؤتمر انطلقت أمس بندوة حول تطلعات الشباب ومستقبل الصحافة الورقية بالإضافة لمحاور تتعلق تحديات الإعلام ومفاهيم الإعلام الحديث ومستقبل الصحافة الرقمية وحرية الصحافة بعد الربيع العربي، كما ستشهد فعاليات المؤتمر انتخاب رئيس جديد للاتحاد الدولي للصحفيين بالاضافة لانتخاب المجلس التنفيذي للاتحاد واللجان.

إلى الأعلى