الثلاثاء 18 يونيو 2019 م - ١٤ شوال ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / قادرون على الدمج والإنتاج

قادرون على الدمج والإنتاج

بقدر الأهمية التي يحتلها الاهتمام بذوي الإعاقة عبر توفير كافة سبل الدعم التي تؤدي إلى دمجهم في المجتمع، يأتي تحويل هذه الشريحة إلى منتجين ليستكمل عملية هذا الدمج من ناحية، وأيضًا تمكينهم من دورهم في مسيرة التنمية عبر تحويلهم إلى قوى منتجة من ناحية أخرى.
وخلال الفترة من الـ17 وحتى الـ18 من شهر يونيو الجاري ستشهد السلطنة انعقاد ملتقى (قادرون) الأول الذي يسعى لتأهيل وتدريب وتوظيف ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع في كافة المجالات.
فالملتقى الذي تنظمه وزارة الخدمة المدنية سيعمل على مدى يومين على إيجاد وظائف تتناسب مع إمكانات ذوي الإعاقة، وتوفير التدريب والتأهيل الملائم لهم، وإبراز طاقاتهم وقدراتهم، وجعلهم فئة منتجة تسهم بعملية التنمية الشاملة.
كما أن الملتقى ومن خلال مشاركة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، ومع استثمار الشراكة المبرمة لهذه الجهات والجمعية العمانية للمعوقين سيفتح جسورًا للتعاون والعمل الجاد والمثمر مع هذه المؤسسات والجهات كافة من أجل توفير خدمات التأهيل والتدريب والتشغيل لذوي الإعاقة بالسلطنة، كما أنه سيعزز من دور المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال المسؤولية الاجتماعية.
وإذا كان الدعم المقدم من قبل مؤسسات القطاعين العام والخاص لذوي الإعاقة يتمثل في توفير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لهم, فإن الدعم الأكبر لهذه الفئة سيكون عبر استيعابهم في هذه المؤسسات وتدريبهم وتأهيلهم ليكونوا منتجين .. وهم على ذلك قادرون.

المحرر

إلى الأعلى