Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

السلطنة تشارك في الدورة الـ 108 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف

02

جنيف ـ العمانية: تشارك السلطنة في أعمال مؤتمر العمل الدولي في دورته 108 التي تنعقد بمدينة جنيف بوفد يضم أطراف الإنتاج الثلاثة “وزارة القوى العاملة، وغرفة تجارة وصناعة عُمان والاتحاد العام لعُمال السلطنة).
يترأس وفد السلطنة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة الذي ألقى خلال المؤتمر كلمة نيابة عن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصفته رئيس الدورة الحالية تطرق فيها إلى تقرير منظمة العمل الدولية حول مستقبل العمل وجهود دول المجلس للتغلب على التحديات المستقبلية في هذا المجال.
ناقش المؤتمر المعلومات والتقارير حول تطبيق الاتفاقيات والتوصيات ووثيقة إعلان مئوية منظمة العمل الدولية وما يتصل بالقضاء على التمييز في عالم العمل.
وألقى العديد من رؤساء الدول والحكومات كلمات استعرضت تجاربهم في تنظيم وتطوير علاقات العمل والجهود المبذولة للتحضير لمستقبل الثورة الصناعية الرابعة والتحديات التي يواجها العالم بشأن مستقبل سوق العمل وإنجازات المنظمة المختلفة.
يصاحب الاحتفال إقامة مجموعة من الفعاليات من أهمها مناقشة تقرير لجنة مستقبل العمل الذي يتطرق إلى احتياجات سوق العمل المستقبلية والتحديات التي تواجهها الدول في ظل التطور التكنولوجي والذكاء الاصطناعي.
جدير بالذكر أن السلطنة وعلى هامش أعمال المؤتمر ترأست أعمال الاجتماع التنسيقي السادس والخمسين لوزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي ناقش المواضيع ذات العلاقة بالمؤتمر من خلال التوصيات المقترحة وآلية عمل اللجان الفنية المصاحبة بحضور الخبراء والمختصين.


تاريخ النشر: 16 يونيو,2019

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/335713

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014