الإثنين 23 أكتوبر 2017 م - ٣ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / يد قطر تحرز الذهبية والبحرين البرونزية

يد قطر تحرز الذهبية والبحرين البرونزية

اينشيون ـ أ.ف.ب: احرزت قطر الميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد للرجال في اسياد اينشيون 2014 بكوريا الجنوبية بفوزها على اصحاب الارض 24-21 (الشوط الاول 12-11) امس في المباراة النهائية. وذهبت البرونزية الى البحرين بفوزها على ايران 28-25 (12-13). وكان المنتخب القطري تأهل الى المباراة النهائية بفوزه على نظيره الايراني 29-21 في نصف النهائي، وهو حقق الفوز في جميع المباريات التي خاضها في اينشيون.
وعوض المنتخب القطري الذي اعتمد بشكل كبير على عدد من اللاعبين الاجانب الذين حصلوا على الجنسية القطرية، اخفاقه في نهائي دورة الالعاب الاسيوية الخامسة عشرة التي اقيمت على ارضه عام 2006 حين خسر امام نظيره الكويتي. اما المنتخب الكوري الجنوبي فكان اوقف طموحات نظيره البحريني في نصف النهائي بفوزه عليه 27-23.
برز من المنتخب القطري اليوم كل من برتران روان (6 اهداف) والدار ميميسفيتش ويوسف بن علي (5 اهداف لكل منهما).
واحرز المنتخب البحريني الميدالية البرونزية بعد تفوقه على نظيره الايراني 28-25 بفضل تألق نجمه محمود عبد الرحمن الذي سجل 10 اهداف. وكان سلمان باربات واوميد سيكيناري الافضل في المنتخب الايراني برصيد 6 و5 اهداف على التوالي.
وشكلت الدورة الاسيوية محطة استعداد مهمة لمنتخبات قطر والبحرين وايران قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم بالدوحة مطلع العام المقبل. يذكر ان منتخبات قطر والبحرين وايران كانت حلت في المراكز الثلاثة الاولى على التوالي في كأس اسيا التي اقيمت بالمنامة في فبراير الماضي، وستمثل مع منتخب الامارات القارة الاسيوية في كأس العالم.
وتتأهل عادة المنتخبات الثلاثة الاولى قاريا الى النهائيات العالمية، لكن الامارات حجزت بطاقتها بحكم مشاركة قطر لاستضافتها البطولة. ولكن المنتخب الاماراتي لم يحقق النتائج المرجوة في الاسياد فخسر جميع مبارياته في الدور التمهيدي وودع باكرا.

إلى الأعلى