الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / فوز أرصاد واليمامة والشاهينية وهملولة وغزلان والظبي ووناسة وسمحة والسريع وهملول تحصد بالمراكز الأولى
فوز أرصاد واليمامة والشاهينية وهملولة وغزلان والظبي ووناسة وسمحة والسريع وهملول تحصد بالمراكز الأولى

فوز أرصاد واليمامة والشاهينية وهملولة وغزلان والظبي ووناسة وسمحة والسريع وهملول تحصد بالمراكز الأولى

اختتمت صباح امس على مضمار سباقات الهجن بميدان سيح الطيبات بولاية صحم المحطة الثانية للمهرجان السنوي للهجن الأهلية الثاني عشر والذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلا بالهجانة السلطانية والذي يأتي تنفيذا للأوامر السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه – والتي أنعم بها على ملاك الإبل والمهتمين بتربيتها وذلك من منطلق اهتمامه السامي بإحياء تراث الآباء والأجداد وحرصه على تعزيز قيم الماضي في نفوس الأبناء والأجيال القادمة .
وحضر السباق الختامي وتوزيع الجوائز سعادة الشيخ علي بن منصور البوسعيدي والي صحم وحميد بن علي الزرعي نائب مدير عام الهجانة السلطانية وعدد من المشايخ والأعيان وجمع من الجماهير المحبة والشغوفة برياضة سباقات الهجن ، و تضمن اقامة 11 شوطا منها 6 أشواط لفئة اليداع شملت 5 أشوط إبكار وشوطا للقعدان وشوطين لفئة ثنايا بكار وشوطين لفئة الحول وشوطا للزمول وكل هذه الأشواط لمسافة 2 كيلومتر وشهدت مشاركة واسعة ومنافسة قوية بين أسرع نوق السباق من كافة محافظات السلطنة.
هذا ولقد خطفت كل من أرصاد للهجانة السلطانية واليمامة لصاحبها عمر بن عيدان المخمري والسريع للهجانة السلطانية والشاهينية لصاحبها حمد بن سالم المالكي وغزلان للهجانة السلطانية وهملولة لسعيد بن حمد الوهيبي وسمحة لصاحبها ذياب بن سيف الشبيبي والظبي لصاحبها سعيد بن سالم الغيلاني وهملولة لصاحبها سعيد بن سعيد بن محمد الوهيبي ووناسة للهجانة السلطانية وهملول لصاحبه سعيد بن سالم الوهيبي المراكز الأولى في الأشواط الاحد عشر وجاءت نتائج الاشواط على النحو التالي :-
الشوط الأول
حصلت ارصاد للهجانة السلطانية ومضمرها سالم بن طويرش الوهيبي على المركز الاول وجاءت الشاهينية للهجانة اللسطانية ومضمرها سيف بن عبدالله الحبسي في المركز الثاني واحتلت الشاهينية لصاحبها حميد بن محمد الجنيبي المركز الثالث .
الشوط الثاني
أحتلت المركز الاول في هذا الشوط اليمامه لصاحبها عمر بن عيدان المخمري وجاءت الشاينيه لصاحبها منصور بن هلال الحبسي في المركز الثاني وحصلت الضبية لصاحبها سعيد بن محمد الوهيبي على المركز الثالث .
الشوط الثالث
جاء في المركز الاول السريع للهجانة السلطانية والمضمر السبع بن عبدالله بن محمد الحكماني وفي المركز الثاني حصل مهاوش لصاحبه حمود بن سعيد الوهيبي فيما حل سراب لصاحبه سالم بن حمد النهدي على المركز الثالث.
الشوط الرابع
فازت بالمركز الاول الشاهينية لصاحبها حمد بن سالم المالكي وحصلت ملامح لصاحبها علي بن سعيد العويسي على المركز الثاني فيما احتلت الشرقية لصاحبها علي بن طويرش الوهيبي المركز الثالث .
الشوط الخامس
جاءت في المركز الاول سمحه لصاحبها ذياب بن سيف الشبيبي فيما احتلت هملوله لصاحبها سعيد بن حمد الوهيبي في المركز وحصلت الشاهينيه لصاحبها ناصر بن صبيح الوهيبي على المركز الثالث .

الشوط السادس
احتلت هملوله لصاحبها سعيد بن محمد بن سالم الوهيبي المركز الاول في هذا الشوط وحصلت الفاتنه لصاحبها منصور عباد الزرعي على المركز الثاني فيما كان المركز الثالث من نصيب مياسه لصاحبها صالح الخفيق المالكي .
الشوط السابع
جاءت في المركز الاول وناسه للهجانة السلطانية والمضمر حمد بن محمد الوهيبي وحصلت على المركز الثاني غلاء للهجانه السلطانية والمضمر العبد علي الزرعي وفي المركز الثالث جاءت بشائر لصاحبها خميس بن سالم الجنيبي .

الشوط الثامن
احتلت هملوله المركز الاول لصاحبها سعيد بن حمد الوهيبي والمركز الثاني كان من نصيب الشاهينيه لصاحبها محمد بن عبدالله البلوشي وفي المركز الثالث جاءت الشاهينيه لصاحبها عناد بن سيف بن سالم الشبيبي .
الشوط التاسع
جاءت غزلان للهجانة السلطانية والمضمر سيف بن عبدالله الحبسي في المركز الاول وحصلت الماسه للهجانه السلطانية ومضمرها هلال بن حميد الحبسي على المركز الثاني اما المركز الثالث فكان من نصيب الطيره للهجانة السلطانية والمضمر هلال بن حميد الحبسي.
الشوط العاشر
احتلت المركز الاول الظبي لصاحبها سعيد بن سالم الغيلاني وجاءت منصوره لصاحبها علي بن أحمد الحبسي في المركز الثاني فيما حصلت الطياره لصاحبها عبدالله بن عامر الجماحي على المركز الثالث .
الشوط الحادي عشر
حصل على المركز الاول هملول لصاحبه سعيد بن سالم الوهيبي فيما احتل شاهين للهجانة السلطانية والمضمر حميد بن محمد الوهيبي في المركز الثاني اما المركز الثالث فكان من نصيب الزعيم لاحمد بن محمد الحبسي .
وفي ختام السباق قام سعادة والي صحم بمعية نائب مدير عام الهجانة السلطانية بتوزيع المبالغ النقدية على أصحاب النوق الفائزة بالمراكز الأولى في كل شوط من أشواط السباق .

إلى الأعلى