الإثنين 24 يوليو 2017 م - ٢٩ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / محافظ جنوب الباطنة: التعجيل في تعويض المتأثرة املاكهم بسوق نخل
محافظ جنوب الباطنة: التعجيل في تعويض المتأثرة املاكهم بسوق نخل

محافظ جنوب الباطنة: التعجيل في تعويض المتأثرة املاكهم بسوق نخل

الرستاق ـ من عبدالله بن عامر اللويهي:
في اطار الجهود المبذولة والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية بالمحافظة والدور الذي تقوم به وزارة الاسكان في تقديم مختلف الخدمات الاسكانية عقد صباح امس بمكتب محافظ جنوب الباطنة اجتماعا موسعا لمناقشة جملة من الخدمات التي تقدمها وزارة الأسكان لأبناء ولايات المحافظة.
ترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة وبحضور ولاة ولايات محافظة جنوب الباطنة وبحضور مدير عام الاسكان ومدير دائرة الاسكان بالرستاق.
في بداية الاجتماع ثمّن سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة ما وصلت اليه جهود الاسكان في المحافظة في مجال توزيع قطع الاراضي التي تقدمها، معربا عن سعادته بالتعاون المثمر في كافة الجهود المبذولة.
بعد ذلك تحدث مدير عام الاسكان بمحافظة جنوب الباطنة راشد بن حمدان الحاتمي قائلا: بلغ عدد القطع السكنية التي تم توزيعها بولايات المحافظة أكثر من 25 ألف قطعة ارض سكنية، موضحا شروط الاستحقاق واختيار المخططات السكنية وما وصلت اليه الاسكان خلال العاميين الماضيين في توزيع الاراضي السكنية وان الاسكان مستمرة في توزيع تلك القطع السكنية خصوصا في ولايتي بركاء والمصنعة في الفترة القريبة القادمة ، حيث تم الانتهاء من اعداد مخططات سكنية مناسبة للتوزيع ، كما قامت مديرية الاسكان بالمحافظة من الانتهاء من الطلبات التي تقدم بها المواطنين في مجال الاسكان الاجتماعي والقروض السكنية التي غطت طلبات شهر ابريل من عام 2011م، مع الامل في استكمال باقي الطلبات للخطة الخمسية الحالية.
واشار مدير عام الاسكان بمحافظة جنوب الباطنة خلال الاجتماع الى أن الجهود ماضية في مجال السجل العقاري، حيث يتم اصدار ملكيات للمواطنين في نفس اليوم وتعتبر هذه الخدمة هي الاولى من نوعها بين محافظات السلطنة التي لها السبق في ذلك، موضحا بأن دائرة التخطيط انتقلت الى مبناها الجديد بمقر الاسكان بولاية المصنعة والتي تحتوى على قاعه تستوعب كافة المراجعين مع وجود كادر وظيفي حوالي 60 موظفا لخدمة المراجعين وكما تم تعزيز الدائرة بكافة الخدمات.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة ما وصلت اليه وزارة الاسكان من تعويضات الطريق الساحلي للمتضررين بولايتي بركاء والمصنعة سواء ما يعني منها بالتعويضات المالية او الاسكانية وقد ثمن محافظ جنوب الباطنة واصحاب السعادة الولاة الجهود المبذولة التي تبذلها الجهات المعنية في انجاز هذه التعويضات والاليات التي وضعت للتسريع فيها.
بعد ذلك تطرق المجتمعون الى موضوع اختيار العزب (الحظائر) في ولايات المحافظة وقد تم وضع برنامج زمني يتم من خلاله الانتهاء من اختيار مواقع لتلك الحظائر بإشراف اصحاب السعادة الولاة بالتنسيق مع الاسكان والبلديات والدوائر الزراعية بالمحافظة ولجان الشؤون البلدية واشراك اعضاء المجلس البلدي على ان تقوم تلك اللجان بزيارة المواقع ورفع تقارير الزيارات الى مكتب سعادة محافظ جنوب الباطنة نهاية اكتوبر الحالي تمهيدا لرفعها الى الجهات المعنية.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة ما وصلت اليه الاجراءات من تعويض اصحاب المحلات التجارية بولاية نخل بأراضٍ صناعية وأن هذه الاجراءات في مراحلها النهائية، كما سيتم تعويض المتأثرة املاكهم بسوق نخل وتعويضهم في المخطط الصناعي، كما تم مناقشة الحاجة لوجود مخططات سكنية لولاية العوابي حيث تم تكليف سعادة الشيخ والى العوابي واعضاء المجلس البلدي والمشايخ باختيار مواقع لعدد من المخططات ورفعها للمسؤولين بالإسكان لطلب اصلاحها لتكون مخططات سكنية مناسبة للمواطنين.
وفي نهاية الاجتماع ثمّن سعادة الشيخ محافظ جنوب الباطنة الدور الذي تقوم به وزارة الاسكان في توفير خدمات الاسكان للمواطنين، مبيناً الدور الكبير في مثل هذه اللقاءات في الكثير من الاشكاليات وتسهيل الاجراءات في مجال الصالح العام.

إلى الأعلى