الجمعة 19 يوليو 2019 م - ١٦ ذي القعدة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / صقل مهارات وإبداع وتمكين

صقل مهارات وإبداع وتمكين

حينما ينخرط 32 شابًّا وشابة على مدار خمسة أيام في حلقات عمل وأنشطة وفعاليات معنية بصقل المواهب والمهارات واستكشاف الإبداع، فإن ذلك يعمل على تمكين المبدعين وفتح المجال للاستفادة من إبداعاتهم.
فبدءًا من يوم أمس وحتى الـ20 من يونيو الجاري تتواصل فعاليات مشروع (مخيمات الإبداع الشبابي) الذي تنفذه اللجنة الوطنية للشباب، حيث بدأت أعمال المخيم بمنتجع ميلينيوم المصنعة ليضم عددًا من حلقات العمل والأنشطة والفعاليات المعنية باستكشاف مواهب الشباب وقدراتهم في مختلف جوانب المعرفة.
وتعمل هذه المخيمات على تطوير مهارات الشباب في كل من التفكير الإبداعي والتفكير النقدي والمهارات الحياتية والاستخدامات والتطبيقات العلمية والتكنولوجية والتجارب العلمية، والأنشطة الثقافية والإبداعية والترفيهية، والتعلم النشط والألعاب التربوية والتوعوية.
ويندرج هذا المشروع ضمن البرنامج المستدام (تطوير قدرات الشباب) الذي يعمل على توسيع فرص الشباب لزيادة معارفهم ووعيهم في المجالات الصحية والثقافية والإعلامية، والتعلم والتدرب وتنمية المواهب والإبداعات، وتعزيز طموح الشباب وثقتهم بأنفسهم وقدراتهم.
كما أن مشروع مخيمات الإبداع الشبابي يعمل على تعريض الموهوبين الشباب إلى الكثير من النشاطات والدورات التدريبية والحلقات والتجارب المخبرية والعلمية والفعاليات الفنية والثقافية، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات والنماذج العالمية، ومنح فرصة لبناء العلاقات وتبادل الخبرات فيما بين المشاركين في المخيمات، وتعزيز وتطوير الشباب المميزين.
فهذه المخيمات تعمل على تمكين وتطوير مهارات وقدرات الشباب المبدعين بهدف إيجاد شاب عماني واعٍ ومشاركة في دعم مسيرة التنمية بكفاءة عالية.

المحرر

إلى الأعلى