الأربعاء 17 يوليو 2019 م - ١٤ ذي القعدة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / نورة النظيرية تقدم أمسيتها الغنائية المتنوعة بألوان طربية وعمانية شعبية
نورة النظيرية تقدم أمسيتها الغنائية المتنوعة بألوان طربية وعمانية شعبية

نورة النظيرية تقدم أمسيتها الغنائية المتنوعة بألوان طربية وعمانية شعبية

أقيمت في مركز عمان للموسيقى التقليدية

مسقط ـ “الوطن” :
غصت قاعة مركز عُمان للموسيقى التقليدية مساء أمس الأول بحضور كبير شهدته الأمسية الغنائية للفنانة العمانية نورة النظيرية عضو فرقة مركز عمان للموسيقى التقليدية بمصاحبة فرقة أوتار الشرق برفقة نبراس الملاهي وطاهرة جمال ووهب الضنكي ومهند البوسعيدي وعيسى البوسعيدي وتركي الهادي وإدريس البلوشي ونعيم البلوشي.
وقدمت الفنانة نورة النظيرية برنامجا منوعا شمل كافة الألوان الغنائية منها الطربي
والخليجي والعماني التقليدي، حيث بدأ الحفل الذي قدمه المذيع تاج نور بعزف موسيقى لأغنية”يابعدهم كلهم”، تلاه أغنية “يا مسهرني”، ثم خليط من الخليجيات شمل أغاني”النسيم” و”ليلة لو باقي ليلة” و”أبعاد” ، تلاه أغنية “كيفك انته”، وأغنية “يا ناس يا أهل الهوى”، وأغنية “بطل الباب يا بواب”، وأغنية “أنا ألبي إليك ميال”، وأغنية “إن يحرمونا”، إضافة إلى فن الصوت على وقع “حلو الشمائل”.
وحول أمسيتها الغنائية عبرت الفنانة نورة النظيرية عن سعادتها بإقامة مركز عمان للموسيقى التقليدية هذا الحفل لها وقالت:لابد لكل فنان أو لكل عضو في المركز أن تكون له بصمته الواضحة في هذه الفرقة، حيث تعتبر هذه الأمسية مبادرة لابراز موهبتي الفردية ولرفع مستوى آدائي ولإبراز نشاط المركز بحد ذاته، ونشاط أعضاء فرقة المركز.
وأضافت “النظيرية”:لابد من كل فنان أن يعمل على تطوير نفسه وقدراته وتطوير أفكاره وتبنيها، فحينما قمت باقتراح هذه المبادرة للمركز قام مدير المركز والأعضاء بتشجيعي وحينما اقترحت على أعضاء فرقة أوتار الشرق هذه المبادرة وقاموا بمساندتي وتشجيعي في إحياء هذه الأمسية فأشكرهم جزيل الشكر جميعا.
وبهذه المناسبة أتمنى لكل شاب عماني موهوب يمتلك الموهبة سواء في الغناء أو العزف بأن يشتغل على نفسه ويبرز موهبته ومركز عمان للموسيقى التقليدية داعم لهذه المواهب.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الأمسية تأتي في إطار مبادرة أعضاء بيت الموسيقى العمانية بمركز عمان للموسيقى التقليدية التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني وهذه الفعالية تأكيد على دوره في إبراز مواهب وإبداعات الأعضاء في مختلف الأنماط الموسيقية التي يستهدفها المركز من خلال العرض والتوثيق والتطوير إضافة إلى احتفائه بتلك المواهب عبر إقامة فعاليات وأمسيات فنية كبرى تحتفي بالإبداع والموسيقى التقليدية العمانية.
وتعد الفنانة نورة النظيرية من الفنانات التي لهن إسهام بارز في مركز عمان للموسيقى التقليدية من خلال مشاركتها المتعددة في الكثير من الفعاليات التي يقيمها المركز كعازفة وكفنانة، إضافة إلى مشاركتها في الفعاليات التي تقيمها جمعية هواة العود، وقد قدمت “النظيرية”خلال مسيرتها الكثير من الأغاني التراثية إضافة إلى الوطنية منها والعاطفية، وشاركت في العديد من الفعاليات والمهرجانات برفقة أبرز فناني السلطنة إضافة إلى مشاركتها في مهرجان الأغنية العمانية.

إلى الأعلى