الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / ديسمبر القادم.. مؤتمر عمان للتنمية البحرية يسلط الضوء على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في صناعة التنقيب والإنتاج البحري

ديسمبر القادم.. مؤتمر عمان للتنمية البحرية يسلط الضوء على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة في صناعة التنقيب والإنتاج البحري

مسقط ـ العمانية: تقام في التاسع من شهر ديسمبر المقبل بفندق قصر البستان أعمال مؤتمر عمان للتنمية البحرية 2014 الذي تنظمه الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات بدعم من وزارة النفط والغاز ويستمر يومين. ويناقش المؤتمر جميع الأمور المرتبطة بالخطط والبرامج الخاصة بالسلطنة من حيث المتطلبات والتصميم والبناء والنواحي الهندسية والتشغيل والصيانة والمخاطر والسلامة، مع التركيز على التحديات الصعبة التي تواجه كل هذه المجالات وتحديد أفضل السبل والبرامج لدعم متطلبات كل مجال والتعرف على المتطلبات الهندسية والتكنولوجية التي يمكن الاعتماد عليها والاستفادة منها.
كما يناقش مؤتمر عمان للتنمية البحرية 2014 القضايا الاستراتيجية والتجارية والتكنولوجية والتنظيمية التي تشكل مستقبل تطوير وتسويق صناعة النفط والغاز المتعلقة بالمصادر الطبيعية الموجودة في أعماق المياه في سلطنة عمان، وحرص الحكومة العمانية على جذب الاستثمار الأجنبى من خلال منح عقود امتياز بحرية في مجال الاستكشاف والتطوير.
وسوف يلعب مؤتمر عمان للتنمية البحرية دورا مهما في اتساع السوق بحيث سوف يكون هناك مؤتمر خاص بالنهوض بالصناعة البحرية مع التعرض للتحديات التكنولوجية المتعلقة بالسلامة وانخفاض التكاليف الخاصة بتنمية مصادر النفط والغاز. ويعد مؤتمر عمان للتنمية البحرية أحد المؤتمرات الفنية المركزة بشكل خاص على صناعة النفط والغاز البحرية في عمان حيث سيعمل على تسليط الضوء على أحدث التقنيات والحلول المبتكرة الرائدة في صناعة التنقيب والإنتاج البحري. وقال مانيش ناير مدير الشركة العالمية للمعارض والمؤتمرات إن قطاع الهيدروكربونات البحرية يشهد نموا هائلا بسبب تجدد التنقيب وأعمال الحفر شرق السلطنة وبالتالي سوف يحرص المؤتمر على تقديم أحدث المبتكرات التكنولوجية والحلول والدروس المستفادة من المتخصصين في هذه الصناعة.
وأضاف أن المؤتمر سيركز على إدارة المشاريع الكبرى مع دراسة ما تنطوي عليها من تكاليف مشيرا إلى أن الاهتمام المتزايد باحتمال وجود المواد الهيدروكرونية في السلطنة والنجاحات التي تحققت من خلال أعمال الحفر والتنقيب التي جرت مؤخرا في عمان قد أثار اهتمام المشغلين الرئيسيين والمستقلين في هذا المجال على حد سواء.
وسوف يقام على هامش المؤتمر معرض يتم خلاله تقديم مشاريع الابتكارات والتطوير في المجالات البحرية وبالتالي سوف يوفر للمشاركين فرصة فريدة من نوعها، ليس فقط من حيث مناقشة الإنجازات وتحديات الجرف القاري، ولكن أيضا من حيث عقد لقاءات عمل منفردة على جانب المؤتمر.
وقال انه من المتوقع ان يحضر مؤتمر عمان للتنمية البحرية 2014 باعتباره المؤتمر الوحيد المخصص لصناعة النفط والغاز البحرية في المنطقة أكثر من 250 شخصا من المهنيين العالميين المتمرسين في هذا المجال وصانعي القرار.

إلى الأعلى