Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

تدشين أول خط تجاري بين السلطنة وأوزبكستان

مسقط ـ «الوطن»:
أعلنت المجموعة العمانية العالمية للوجستيات «أسياد» عن تدشين أول خط تجاري بين السلطنة وجمهورية أوزبكستان في خطوة مهمة ستعمل على تعزيز حركة التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين خلال المرحلة القادمة. وأوضحت المجموعة في حسابها على موقع «تويتر» أن وصول أول شحنة جوية للخضار والفواكه من جمهورية أوزبكستان ستسهم في رفع معدلات العمليات التجارية بين البلدين خلال الفترة القادمة لتشمل العديد من السلع والبضائع المختلفة.
من جهة علق معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أسياد» على افتتاح أول خط بين السلطنة وأوزبكستان بأن روسيا ودول آسيا الوسطى باتت محط أنظارنا وهي ضمن وجهات نعمل على تعزيز الربط اللوجستي والعلاقات التجارية معها، مشيرا إلى أن هناك مشاريع أخرى سترى النور قريبا.
وكانت «أسياد» قد أعلنت عن النتائج التي حققتها خلال النصف الأول من العام الجاري حيث نمت أعمال المجموعة بشكل جيد، مما يعزى إلى ارتفاع المبيعات واستحداث خدمات جديدة ذات عائدات إضافية، حيث سجلت المجموعة نمواً بقيمة ١٤٪ على الأرباح التشغيلية، مع توقعات بأن تصل هذه النسبة إلى ٢٣٪ من إجمالي عام ٢٠١٩» متوقعة تحقيق أداء جيد خلال العام الجاري ٢٠١٩ وهو ما يعتبر عام الأداء المالي الأفضل في تاريخ المجموعة حتى اليوم.
وتوقعت المجموعة أن تحقق الموانئ نموا خلال العام الحالي بنسبة ٢٧٪ في حجم البضائع العامة و١٤٪ على مستوى حجم الحاويات وإلى ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المناطق الحرة في صحار وصلالة لهذا العام إلى ٥٠٠ مليون دولار أميركي متجاوزاً بذلك إجمالي حجم الاستثمارات للعام ٢٠١٨م.


تاريخ النشر: 26 يونيو,2019

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/337581

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014