السبت 27 مايو 2017 م - ٣٠ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / في الدوري الألماني .. بايرن يضيف انتصارا جديدا وتواصل معاناة ليفركوزن ودورتموند
في الدوري الألماني .. بايرن يضيف انتصارا جديدا وتواصل معاناة ليفركوزن ودورتموند

في الدوري الألماني .. بايرن يضيف انتصارا جديدا وتواصل معاناة ليفركوزن ودورتموند

برلين ـ أ.ف.ب: واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر انتصاراته بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي والخامس في ست مباريات وذلك بتغلبه على ضيفه هانوفر 4-صفر، فيما استمرت معاناة باير ليفركوزن وبوروسيا دورتموند بتعادل الاول مع ضيفه بادربورن 2-2 وخسارة الثاني على ارضه امام الجريح هامبورج صفر-1 في المرحلة السابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.
على “اليانز ارينا”، اكد بايرن ميونيخ الذي افتقد مجددا لخدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري ولاعب وسطه باستيان شفايشتايجر بسبب الاصابة، تفوقه على هانوفر بالفوز عليه للمرة السابعة على التوالي في مسابقتي الدوري والكأس منذ ان سقط امامه للمرة الاخيرة في 23 اكتوبر 2011 (1-2 خارج ملعبه)، وذلك بفضل ثنائية لكل من البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي اريين روبن.
وحسم فريق المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم في 10 مباريات ضمن جميع المسابقات، اللقاء في ربع الساعة الاول بعدما تقدم بهدفين عبر ليفاندوفسكي وروبن، الاول في الدقيقة 6 بعد تمريرة من البرازيلي رافينيا، والثاني في الدقيقة 13 بعد ان وصلته الكرة من القائد فيليب لام فتوغل بها قبل ان يطلقها من حدود المنطقة على يسار الحارس رون روبرت-تسيلر.
ووجه بايرن الضربة القاضية لضيفه في الدقيقة 39 عندما ترجم افضليته المطلقة الى هدف ثان لليفاندوفسكي وثالث لاصحاب الارض بعد تمريرة من السويسري كشيدران شاكيري، ليرفع البولندي رصيده الى 4 اهداف في الدوري مع الفريق الذي انتقل اليه هذا الموسم من الجريم بوروسيا دورتموند.
وواصل صاحب الارض مهرجانه في الشوط الثاني واكد الهزيمة الثالثة لهانوفر هذا الموسم باضافة الهدف الرابع عبر روبن الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79 بكرة سددها بيسراه من منتصف المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية للمرمى.
ورفع النادي البافاري رصيده الى 17 نقطة في الصدارة بفارق4 نقاط عن هوفنهايم الذي استفاد من تعثر ليفركوزن لكي يصعد الى المركز الثاني بعدما واصل موسمه المميز وحافظ على سجله الخالي من الهزائم بالحاقه الهزيمة الثالثة بضيفه شالكه وجاءت بهدفين سجلهما المغربي-النرويجي طارق اليونسي (13) والمجري ادم شالاي (29) ، مقابل هدف للهولندي كلاس يان هونتيلار (83) في لقاء اكمله الضيف بعشرة لاعبين بعد طرد الكاميروني جويل ماتيب لحصوله على انذارين في غضون 5 دقائق (75).
ورفع هوفنهايم رصيده الى 13 نقطة في المركز الثالث موقتا بانتظار قمة المرحلة بين بوروسيا مونشنجلادباخ (12 نقطة) وماينتس (10 نقاط) .
وعلى ملعب “باري ارينا”، تواصلت معاناة ليفركوزن بعدما اكتفى بفوز واحد في المراحل الخمس الاخيرة (على اوجسبورج في المرحلة الخامسة) وذلك بتعادل مع ضيفه بادربورن 2-2 في مباراة كان في طريقه لخسارتها لولا المغربي كريم بلعربي الذي ادرك التعادل في الوقت بدل الضائع.
ووجد ليفركوزن نفسه متخلفا مرتين في هذا اللقاء، الاولى في الدقيقة 20 بهدف لياسين كوكاتيب قبل ان يتمكن لارس يندر من ادراك التعادل في الدقيقة 42، والثانية في الدقيقة 87 بهدف من موريتس ستوبلكامب قبل ان يقول العربي كلمته وينقذ نقطة لفريقه الذي لم يستفيد من التفوق العددي بعد اضطرار بادربورن الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين اثر طرد مارفن باكالورتس (72).
ورفع ليفركوزن رصيده الى 12 نقطة وتراجع الى المركز الرابع بفارق الاهداف خلف مونشنجلادباخ الثالث موقتا، واينتراخت فرانكفورت الذي اصبح خامسا مؤقتا بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الرابعة على التوالي بتغلبه على ضيفه كولن 3-2 بفضل هدية من كيفن ويمر الذي اهداه النقاط الثلاث بعدما حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى حارسه حين كان التعادل سيد الموقف بهدفين لالكسندر ماير (44 و54) مقابل هدفين لمارسيل ريس (15) ويوناش هكتور (65).
وعلى ملعب “سيغنال ايدونا بارك”، لم تكن حال بوروسيا دورتموند افضل من ليفركوزن على الاطلاق اذ فشل فريق المدرب يورجن كلوب بالعودة الى سكة الانتصارات للمرحلة الرابعة على التوالي بتلقيه هزيمته الثانية بين جمهوره وجاءت على يد الجريح هامبورغ الذي حقق فوزه الاول بفضل هدف سجله بيار-ميشال لاسوغا (35).
وتجمد رصيد دورتموند عند 7 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما اصبح رصيد هامبورج 5 نقاط فتخلى عن المركز الاخير بفارق الاهداف امام فيردر بريمن الذي انتهت مواجهته مع الجريح الاخر فرايبورج دون ان يتمكن اي منهما من تحقيق فوزه الاول وذلك بتعادلهما بهدف للارجنتيني فرانكو دي سانتو (31)، مقابل هدف للتشيكي فلاديمير داريدا (8 من ركلة جزاء).

- ترتيب فريق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 17 نقطة من 7 مباريات
2- هوفنهايم 13 من 7
3- بوروسيا مونشنجلادباخ 12 من 6
4- باير ليفركوزن 12 من 7
5- اينتراخت فرانكفورت 12 من 7

إلى الأعلى