الأربعاء 17 يوليو 2019 م - ١٤ ذي القعدة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مشروع رباب ـ هرويل يبدأ التشغيل الفعلي
مشروع رباب ـ هرويل يبدأ التشغيل الفعلي

مشروع رباب ـ هرويل يبدأ التشغيل الفعلي

كتب: يوسف الحبسي:
بدأت شركة تنمية نفط عمان التشغيل الفعلي لمشروع رباب ـ هرويل المتكامل الذي يعد أضخم مشاريع الشركة، مع بدء الإنتاج من 3 آبار حالياً مع تصاعد العدد خلال الأيام القادمة، وبلغت التكلفة الاستثمارية 4.7 مليار دولار.
وقال مصدر مسؤول في مشروع رباب ـ هرويل المتكامل لـ”الوطن الاقتصادي” إن المشروع دخل التشغيل الفعلي مع بدء الإنتاج من 3 آبار مع الاستعداد لدخول بقية الآبار مراحل الإنتاج خلال الأيام القادمة.
وقالت وزارة النفط والغاز أمس في حسابها الرسمي على التويتر: نفخر بإنجاز أكبر مشاريع النفط والغاز في السلطنة بتكلفة بلغت 4.7 مليار دولار، بتشغيل مشروع رباب ـ هرويل المتكامل لإنتاج الغاز والمكثفات من حقل رباب وإنتاج النفط من حقل هرويل بواسطة حقن الغاز القابل للامتزاج.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية اليومية لمشروع رباب ـ هرويل 700 مليون قدم مكعب من الغاز، ونحو 50 ألف برميل من المكثفات بالإضافة أن محطة هرويل الأولى التي تبلغ طاقتها أيضاً الانتاجية 50 ألف برميل يومياً تسهم في المحافظة على مستويات الانتاج.
ويتوقع أن يصل الإنتاج إلى ذروته في مشروع رباب ـ هرويل ليصل مع مرور الوقت إلى 175 مليون قدم مكعب من الغاز، ونحو 50 ألف برميل يوميا من المكثفات.

إلى الأعلى