الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / هنا شيحة لـ”الوطن”: غير راضية عن عرض “الحكر” .. واعتذرت عن “الصياد” و”شارع عبد العزيز 2″ بسبب “الوصايا السبع”

هنا شيحة لـ”الوطن”: غير راضية عن عرض “الحكر” .. واعتذرت عن “الصياد” و”شارع عبد العزيز 2″ بسبب “الوصايا السبع”

سعيدة جدا بردود أفعال الجماهير والنقاد حول “الوصايا السبع”

حوار – عادل مراد
أكدت الفنانة هنا شيحة أنها منعت ابنها من مشاهدة مسلسل “الوصايا السبعة” ، مشيرة إلى أن العمل غير مناسب لمشاهدة الأطفال. كما أكدت أنها غير راضية عن عرض الحكر ، رغم سعادتها بالعمل مع فريق العمل. وأوضحت أن “الوصايا السبع” حاز نجاح واستحسان الجميع ، ولكنه منعها من العمل في “الصياد” و”شارع عبد العزيز2″ . حاولنا معرفة المزيد عنها فكان معها هذا الحوار ..
* كيف تعاملتي مع “الوصايا السبعة” ؟
** تركيبة العمل ككل جديدة عليّ، فشخصية “ام ام” مليئة بالانفعالات والاضطرابات والتناقضات النفسية الداخلية، ولا ننسى أبداً تعاملنا مع القطط والقرود، فالقرد مدرب والتعامل معه في البداية كان صعباً جداً ولكنني مع الوقت تعودت عليه، فكنت أجلس معه وأطعمه وألعب معه حتى ظهرت مشاهدي معه بصورة طبيعية، ووجدته حيواناً أليفاً لطيفاً جداً، وهناك مواقف طريفة جمعت بيني وبينه.
* كيف وجدتي رد فعل الجماهير ؟
** أنا سعيدة جداً بردود أفعال المشاهدين تجاه مسلسل “الوصايا السبع”، خصوصاً التعليقات حول مشهد المواجهة بيني وبين “وليد فواز” زوجي، عندما رفضت تعلّمه للسحر وأخبرني أنه تعلّم السحر من أجلي ومن أجل أن نرزق بطفل فأذكره بأن مخاطر السحر مذكورة في القرآن، ولا يجب أن نقترب منه.
* هناك رسالة في العمل يريد صناعه توصيلها فما هي ؟
** الغرض من العمل بشكل عام هو مناقشة الأفكار الخاطئة الموروثة لدى العديد من المصريين وكيف تتعامل معها شخصيات العمل بدون أن يكون لها سند ديني أو علمي، والتصديق بـ”الخزعبلات” بشكل مبالغ فيه وهذا عن طريق الأشقاء الذين يجتمعون لتنفيذ وصية والدهم وكيف صدّقوا الخزعبلات لدرجة تعايشهم معها وكأنها واقع موجود بالفعل.
* كيف وجدتي رد فعل النقاد ؟
** المسلسل لاقى نجاحاً من الجمهور والنقاد خصوصاً، واتضحت الرؤية في الحلقات الأخيرة والنقد الموجه للمسلسل عن الشعوذة والسحر وغيرها من الانتقادات والتي يحاول المسلسل أن يعرضها كمشكلة يجب التخلص منها وليست ظاهرة حميدة، ويكفيني أن يصنّف المسلسل من أفضل 5 أعمال عند النقاد مثل الناقد الفني محمود قاسم، والدكتورة سامية حبيب، والناقدة علا الشافعي، والناقد طارق الشناوي.
* قيل إنك منعتي ابنك من مشاهدة المسلسل لماذا ؟
** في الحقيقة أنا أم ديكتاتورية وحازمة جداً، لكن لمصلحة الأولاد، فأنا أرفض أن يشاهد ابني مسلسل “الوصايا السبع” وذلك لصغر سنه، فعمر ابني 11 سنة، والمسلسل غير مناسب للأطفال، ليس لكونه يحتوي على مشاهد خادشة للحياء وإنما لأنه يتناول عاداتنا وتقاليدنا بطريقة مناسبة للكبار أكثر.
* وماذا عن “الحكر” ؟
** في البداية أنا سعيدة بالعمل مع الفنان فتحي عبد الوهاب والعملاق أحمد بدير، ولكن أنا غير سعيدة بعرض المسلسل في الموسم الرمضاني، خصوصاً أن الشركة المنتجة لم تتفق مع أبطال العمل على هذا، فكان الاتفاق أن يكون جاهزاً للعرض على شاشات التلفزيون في أي وقت دون التقيد بموسم محدّد، وواجهتنا بعض المشاكل أثناء التصوير بسبب الانفلات الأمني، وكان من المفترض أن يقوم المخرج بالتصوير في أحد الأحياء الشعبية، فقام المؤلف بتعديل المشاهد الخارجية إلى داخلي في مدينة الإنتاج الإعلامي، كما أنهم قاموا بعرض المسلسل قبل الانتهاء من التصوير، وقد كانت هناك مشاهد لم يتم تصويرها بعد، وهذا ما ضايقني أكثر، مع العلم أنني لم أتحدث مع الشركة المنتجة حتى هذه اللحظة.
* ماذا عن الشائعات حول رفضك لمسلسلي “الصياد” و”شارع عبد العزيز2″؟
** سمعت الكثير منها وكل ما في الأمر أنني كنت أصور مسلسل “الوصايا السبع” فاعتذرت عن مسلسل “الصياد” لتضارب مواعيد التصوير بين العملين، أما عن مسلسل “شارع عبد العزيز2″ فدوري انتهى من الجزء الأول، وليس هناك أي جديد قد تقدّمه الشخصية في أحداث العمل، ولا توجد أي مشاكل بيني وبين أبطال وفريق العمل، كلها شائعات وأقاويل بعيدة عن الصحة.

إلى الأعلى