الخميس 27 يوليو 2017 م - ٣ ذي القعدة ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / مقتل 9 مدنيين بقصف حدودي بين الهند وباكستان
مقتل 9 مدنيين بقصف حدودي بين الهند وباكستان

مقتل 9 مدنيين بقصف حدودي بين الهند وباكستان

سريناجار (الهند) ـ ا.ف.ب: قتل خمسة مدنيين في كشمير الهندية واربعة في باكستان في تبادل لاطلاق النار بين قوات الامن في الهند وباكستان في منطقة حدودية متنازع عليها، كما اعلن الجانبان.
وتبادل البلدان الاتهامات بالتسبب بالحادث الذي يؤجج التوتر بين القوتين النوويتين اللتين تواجهتا في ثلاث حروب اثنتان منها بسبب كشمير ذات الاغلبية المسلمة.
وقالت الشرطة الهندية ان قوات خاصة باكستانية اطلقت قذائف هاون باتجاه قرى ومراكز حدودية في كشمير الهندية مما ادى الى مقتل خمسة قرويين وجرح ثلاثين آخرين.
من جهته، اعلن الجيش الباكستاني في بيان ان اربعة مدنيين بينهم طفلان “استشهدوا بسبب اطلاق نار غير مبرر من قوات الامن الهندية على الحدود بالقرب من سيالكوت في يوم عيد” الاضحى.
وتقع سيالكوت على حدود ولاية البنجاب الهندية وهي منطقة تشهد تبادلا لاطلاق النار باستمرار بين الجيش. وقد قتل فيها مدنيان في اغسطس حسبما ذكرت السلطات.
وفي كشمير الهندية، قال المدير العام للشرطة
كاراجيندرا لوكالة الأنباء الفرنسية ان الضحايا سقطوا بقذائف بالقرب من موقف للحافلات ومنازل في منطقة ارنيا في منطقة جامو (جنوب).
واضاف ان “اطلاق النار استمر على فترات متقطعة”.
وصرح فيجاي كومار وهو قروي اصيب بجروح لمحطة ان دي تي في الهندية “لم ار في حياتي اطلاق نار بهذه الكثافة”.
وكشمير مقسومة بين الهند وباكستان اللتين خاضتا حربين للسيطرة عليها في 1947 و1971، قبل اعلان وقف لاطلاق النار وفرض خط مراقبة في 1972.
ومنذ 1989، ادت المعارك بين الجيش الهندي وحوالى عشر مجموعات انفصالية او موالية لباكستان الى سقوط عشرات الآلاف من القتلى معظمهم من المدنيين.

إلى الأعلى