الأحد 22 سبتمبر 2019 م - ٢٢ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يرتفع أكثر من دولار
الخام العماني يرتفع أكثر من دولار

الخام العماني يرتفع أكثر من دولار

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: ارتفع الخام العماني أكثر من دولار أمس وبلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم أمس 60ر63 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد ارتفاعًا بلغ دولارًا و42 سنتًا مقارنة بسعر يوم الجمعة الماضي الذي بلغ 18ر62 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر يوليو الجاري بلغ 69 دولارًا و99 سنتًا للبرميل منخفضًا بمقدار دولار أميركي و17 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر يونيو الماضي.
بينما ارتفعت أسعار النفط الخام أمس الاثنين مدعومة ببيانات الوظائف الأميركية التي جاءت أفضل من المتوقع الأسبوع الماضي إلى جانب المخاطر الجيوسياسية، لكن المخاوف من أن يحد تباطؤ الاقتصاد العالمي من الأقبال على شراء النفط كبحت المكاسب.
وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت ثمانية سنتات عند 64.31 دولار للبرميل.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط ستة سنتات إلى 57.57 دولار للبرميل.
وقال ستيفن إينز الشريك الإداري في فانجارد ماركتس ببانكوك: إن الأسعار تلقت دعما من بيانات الوظائف غير الزراعية التي جاءت “أفضل من المتوقع لكن المتعاملين حذرون للغاية بشأن استمرار (الآفاق) الاقتصادية العالمية الأكثر قتامة”.
وتراجع كلا الخامين الأسبوع الماضي بعد أن طغت المخاوف حيال تباطؤ الاقتصاد العالمي على مخاطر الإمداد، ونزل برنت بأكثر من 3% وانخفض غرب تكساس الوسيط 1.5%.
وأظهر تقرير الوظائف لوزارة العمل الأميركية الذي يحظى بمتابعة وثيقة يوم الجمعة أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة انتعش بقوة في يونيو مع ارتفاع الوظائف الحكومة، مما يشي بأن التباطؤ الحاد في مايو في التوظيف ريما كان عابرا.
وأفاد التقرير بأن أصحاب الأعمال أضافوا 224 ألف وظيفة الشهر الماضي، وهو أعلى رقم في خمسة أشهر.
لكن الحرب التجارية الأميركية الصينية قلصت آفاق النمو الاقتصادي العالمي والطلب على النفط.

إلى الأعلى