الإثنين 21 أكتوبر 2019 م - ٢٢ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / دعامة جديدة لمنظومة الابتكار

دعامة جديدة لمنظومة الابتكار

كدعامة جديدة لمنظومة الابتكار بالسلطنة، يأتي برنامج التعاون الذي تم توقيعه بين جامعة السلطان قابوس والشركة العمانية للاتصالات “عمانتل” للمساهمة في مشروع إنشاء مبنى مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا بالجامعة، حيث يتم بمقتضى هذا التعاون تقديم حلول اتصالات مبتكرة وترسيخ القواعد الرئيسية لتقنية المعلومات والثورة الصناعية الرابعة.
فانطلاقًا من كون الابتكار هو المحرك الأساسي الذي يُسهم في إضافة قيمة جديدة للموارد والأساليب الموجودة، ويُسهم كذلك في استحداث صناعات ومنتجات وخدمات ومجالات صناعية جديدة .. تسعى جميع الجهات ذات العلاقة بالسلطنة نحو تطوير الابتكار وتهيئة الظروف التي من شأنها أن تعزز مساهمته في دفع عجلة النمو الاقتصادي، وتحسين حياة أفراد المجتمع وصولًا إلى إقامة اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.
ومركز الابتكار ونقل التكنولوجيا ـ الذي يحتضنه صرح علمي عريق يتمثل في جامعة السلطان قابوس ـ يعد أحد المراكز البحثية الأربعة عشر بجامعة السلطان قابوس، ويأتي استجابة للحاجة الماسة للتوسع في الأنشطة والمجالات الخاصة بالابتكار.
كما أن الاحتياجات التي تفرضها الثورة التكنولوجية الهائلة تفرض ضرورة التركيز على السبل والوسائل التي تكفل مواكبة التطورات التكنولوجية المتلاحقة، وهو ما يستدعي وجود طرف يتمتع بريادة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
فهذه الدعامات القوية تؤدي إلى منظومة ابتكارية تساعد في إيجاد فرص عمل واعدة ومتعددة للشباب، ودفع عجلة النمو الاقتصادي بالسلطنة.

المحرر

إلى الأعلى