الخميس 22 أغسطس 2019 م - ٢٠ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الرياضة / صوتك … أمانة

صوتك … أمانة

زينب الزدجالية :
كثيرا ما نسمع مصطلح ( صوتك .. أمانة ) و خصوصا باقتراب انتخابات مجلس الشورى و لكني اليوم اكتب عن الامانة التي يجب ان يتحلى بها الناخب للادلاء بصوته يوم انتخاب رئيس مجلس ادارة الاولمبية العمانية و التي ستقام يوم ال25 من الشهر الجاري.
ان منصب الرئيس ليس منصبا شرفيا كما يتخيله البعض بل انها مسؤولية كبيرة على عاتق حاملها ، و الذي سيتكفل بان يصل برياضتنا الى بر الامان ، والرياضة في المرحلة القادمة بحاجة الى ربان و قائد دفة يملك من الخبرة اميالا طويلة حتى يصل بها الى منصات التتويج الدولية .
وليس هذا فقط ، ان التطوير و الانتشار في الفترة الحالية هما امران اساسيا ترتكز عليهما الفترة الحالية من المجلس حيث تبذل جهدا و اسعا من أجل تحقيق المطلوب حتى تصل الى اهدافها المنشودة ، و لعل الخبرات التي توجد بمجلس الادارة ساهمت بان تمشي الدفة وفق للمنهج الوطني المرسوم من قبلهم ، ودعمها هو احد مبادىء التقدم و النجاح التي تعد احد ركائز شريعة الميثاق الاولمبي ، بالرغم من ان عمر المجلس الحالي تبقى منه عام واحد و الاعمال تكاملية و كثيرة و الاطلاع عليها و معرفة تفاصيلها من قبل المترشحين لن يؤخر العمل بل سيكمله و منها مشروع صناعة بطل التي يجب ان يكون حاضرا خلال الفترة المقبلة .
فالمسؤولية مشتركة على الناخب ايضا حيث يجب عليك ان ترمي مصلحتك الشخصية جانبا لانك ( اؤتمنت ) ايضا على مصلحة هذا الوطن ، والذي يعد فوق اي اعتبار و الانحياز الشخصي لشخص معين قد يؤدي الى ابطاء عجلة التنمية الرياضية و التي نحن بحاجة لها في الوقت الراهن ، فالاختيار يجب ان يكون وفق تطلعات تطورنا و الاستراتيجات المرسومة سابقا ، فالاسماء المتقدمة الى هذا المنصب لا تقبل القسمة على اثنين فكلا الاسمين معادلة صعبة و لكن في النهاية لصناديق الاقتراع كلمة ، و لصوتك … امانة .
ان حجب صوت المرأة- اللجنة العمانية لرياضة المرأة – في هذه الانتخابات لا يعني الإبعاد، بل ان المنهج التشريعي الداخلي للنظام الاساسي و الذي تشرف عليه لجنة الانتخابات اقرت بذلك نظرا للتعديلات الاخيرة في دستوره ، و لكن المرأة ستكون حاضرة في هذه الانتخابات ممثلة بالرياضية بثينة اليعقوبية و التي تمثل الرياضيين و بصفتها الشخصية ، لذا فان الطعن في قرار لجنة الا نتخابات هو حق للمرأة و امر وارد لاستيضاح المسببات بالتفاصيل و حول قانونية الابعاد .

من اسرة تحرير الوطن
Zainab_alzidjali@yahoo.com

إلى الأعلى