الجمعة 20 يناير 2017 م - ٢١ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / شركات الإنتاج تدخل ماراثون “رمضان 2015″ مبكرا بالتعاقد مع نجوم السينما

شركات الإنتاج تدخل ماراثون “رمضان 2015″ مبكرا بالتعاقد مع نجوم السينما

للانتهاء من التصوير السريع والتسويق الجيد
عادل إمام “أستاذ ورئيس قسم” .. وأحمد السقا يحجز “ذهاب وعودة” ومحمد رمضان من “ولاد محروسة” .. وعمرو سعد “بشر مثلكم” .. وتيم الحسن في الـ”تشيلو” .. وهاني سلامة يسكن “حارة اليهود”
كتب – عادل مراد:
قررت شركات الإنتاج الدخول لرمضان 2015 مبكرا بالتعاقد مع نجوم السينما للدخول معا في أعمال درامية جديدة ، حتى تكون هناك فرصة للانتهاء من التصوير قبل الدخول لشهر رمضان والابتعاد عن التصوير على الهواء وأيضا سرعة التسويق الجيد.

أستاذ ورئيس قسم
تعاقد النجم الكبير عادل إمام مع المنتج تامر مرسي على مسلسل جديد بعنوان “أستاذ ورئيس قسم” بعد انتهائه مباشرة من تصوير مسلسله الأخير “صاحب السعادة”، ويعد ذلك التعاون الرابع بين عادل إمام مع شركة “سينرجى” ، بعد مسلسلات “فرقة ناجي عطا الله” و”العراف” وأخيرًا “صاحب السعادة” ،” أستاذ ورئيس قسم ” تأليف يوسف معاطي، وإخراج عمرو عرفة.

ولاد محروسة
ومن النجوم التي تعاقدت لى أعمال رمضان مبكرا، النجم الشاب محمد رمضان الذي تعاقد مع المنتج صادق الصباح على تقديم مسلسل جديد بعنوان “ولاد محروسة”، ليخوض من خلاله ثاني بطولاته في الدراما التليفزيونية، بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسله الأول “ابن حلال” مع نفس المنتج، والذي أعرب عن سعادته البالغة بنجاح تجربتهما الأولى جماهيريًا، ويواصل كتابة العمل حسين مصطفى محرم على أن يتولى إخراج المسلسل إسلام خيري.

ذهاب وعودة
كما تعاقد مع الصباح أيضًا النجم أحمد السقا منذ أكثر من شهرين على مسلسل جديد بعنوان “ذهاب وعودة”، من تأليف عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق، الذي سبق وأخرج للسقا مسلسله الأخير “خطوط حمراء”، حيث يواصل مخرج العمل تحضيراته ووضع الخطوط العريضة حول السيناريو مع مؤلف العمل استعدادًا لترشيح الفنانين المشاركين.

تشيلو
وتعاقد “الصباح” أيضا، مع الفنان السوري تيم الحسن، لتقديم مسلسل جديد معه بعنوان “تشيلّو”، والعمل من تأليف نجيب نصير وإخراج سـامر البرقاوي، ويشارك في بطولة العمل كل من يوسف الخال ونادين نجيم.
بينما تعاقد النجم كريم عبدالعزيز مع المنتج محمد فوزي على مسلسل جديد لتقديمه خلال السباق الرمضاني المقبل والذي سبق وقدم له من قبل مسلسل “الهروب” خلال رمضان 2012، من تأليف بلال فضل، وإخراج محمد علي.
وفى رابع تعاون بينهما تعاقدت النجمة مي عزالدين مع المنتج محمود شميس لتقديم عمل درامي خلال الموسم الرمضاني المقبل، حيث سبق أن قدمت مي ثلاثة أعمال مع شركة “MBA”، هي مسلسلات “آدم” مع النجم تامر حسني وماجد المصري، و”الشك” مع حسين فهمي، وصابرين، ورغدة، الذي عرض خلال رمضان قبل الماضي، ومسلسل “دلع بنات”، مع كندة علوش ومحمد عادل إمام وسعد الصغير، من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، الذي عرض خلال الموسم الرمضاني الماضي.

حارة اليهود
واستثمارًا لنجاح تجربته التليفزيونية الأولى “الداعية ” خلال موسم رمضان قبل الماضي، تعاقد الفنان هاني سلامة مع شركة “العدل جروب”، لمالكها جمال العدل على تقديم مسلسل “حارة اليهود” منذ أشهر طويلة، حيث كان مقررًا تقديمه خلال موسم رمضان الماضي، ولكن خرج العمل من الموسم المنقضي، نظرًا لصعوبة تحضيره واحتياجه لديكورات وإكسسوارات يستغرق تجهيزها وقتًا طويلاً، حيث تدور أحداثه في فترة زمنية قديمة، فضلاً عن انشغال المنتج جمال العدل خلال الموسم الماضي بـ 3 مسلسلات أخرى هي “سجن النسا” و”تفاحة آدم” و”فيفا أطاطا”، ويتعاون سلامة في مسلسل “حارة اليهود”، مع نفس صناع مسلسله السابق.

بشر مثلكم
فيما تعاقد النجم عمرو سعد مع المنتج ممدوح شاهين مالك شركة” MGR”على بطولة مسلسل “بشر مثلكم”، من تأليف محمد صلاح العزب، منذ ما يقرب من عام ونصف العام وتم تجديد التعاقد خلال الأسابيع الماضية على تقديم هذا العمل.

إلى الأعلى