السبت 24 أغسطس 2019 م - ٢٢ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / افتتاح مصنع فخر البحار للأسماك بصور
افتتاح مصنع فخر البحار للأسماك بصور

افتتاح مصنع فخر البحار للأسماك بصور

صور ـ من عبدالله بن محمد باعلوي:
احتفل أمس بافتتاح مصنع فخر البحار بمدينة صور الصناعية تحت رعاية معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية وبحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بالمؤسسات الحكومية والخاصة في المحافظة. وتعرف معالي الدكتور والحضور على سير العمل في المصنع والمكاتب الادارية.
وقال سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية: يعد المصنع واحدا من المصانع ذات الجودة في التصنيع والتغليف ووفق المعايير الوطنية مشيرا إلى أن المصنع يعد رافدا لتصدير الأسماك داخل وخارج السلطنة.
وأضاف سعادته: المصنع ساهم في توفير عدد من فرص العمل في ولاية صور في مجالات مختلفة.
من جانبه قال جمعة بن محمد الفارسي رئيس مجلس ادارة فخر البحار: إن افتتاح المصنع الذي يعد رافدا اقتصاديا ويغذي السلطنة بصورة عامة ومحافظة الشرقية وولاية صور بصورة خاصة ووفق المعايير الدولية المعمول بها حيث يأتي هذا الافتتاح ليكون إضافة جيدة تثري السوق المحلي بالأسماك.
من ناحيته قال محمد أمين مدير عام شركة فخر البحار: المصنع يأتي ضمن الأنشطة الاقتصادية بالسلطنة عامة ومحافظة جنوب الشرقية وولاية صور خاصة وذلك لاثراء السوق المحلي بالأسماك ذات الجودة العالية ووفق المعايير المعمول بها دوليا كما أن للمصنع دورا في توفير فرص العمل للشباب العماني.
جدير بالذكر أن مصنع فخر البحار للأسماك ينتج سنويا أكثر من 10 ملايين كيلوجرام من الاسماك ويتم تصديرها إلى الأسواق المحلية والخليجية والأوروبية بالإضافة إلى الولايات المتحدة.

إلى الأعلى