الأحد 25 أغسطس 2019 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / استعراض الفرص الاستثمارية لمشاركة السلطنة في إكسبو دبي

استعراض الفرص الاستثمارية لمشاركة السلطنة في إكسبو دبي

صلالة ـ العمانية: نظمت وزارة التجارة والصناعة أمس بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ملتقى تعريفياً حول مشاركة السلطنة في معرض إكسبو 2020 ـ دبي تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار.
وقدم سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة مفوض عام جناح السلطنة في اكسبو 2020ـ دبي شرحاً حول الاستعداد والتحضير للمشاركة العمانية في معرض اكسبو وأبرز الفرص الاستثمارية المصاحبة للمعرض الذي سيقام من 20 أكتوبر 2020 ولغاية 10 أبريل 2021.
وأشار سعادته إلى ان السلطنة تزخر بالعديد من المميزات التي تؤهلها لأن تكون واحدة من الدول المستفيدة من إقامة اكسبو وتنظيمه لقربها ولتمتعها بالمقومات التراثية والسياحية والاقتصادية.
من جانبه ألقى ناصر فخرو مدير أول المشاركات الدولية في اكسبو 2020 دبي كلمة تحدث من خلالها عن المعرض وتطوراته ودوره في التنمية العالمية فيما ألقت فاطمة عباسي مديرة شؤون الأعمال الدولية في إكسبو دبي كلمة تطرقت فيها الى الفرص المتاحة لرجال الأعمال في المعرض.
كما قدم سعادة حسن بن محمد اللواتي نائب المفوض العام لجناح السلطنة في اكسبو 2020ـ دبي عرضاً مرئياً بعنوان “قبل وأثناء وبعد انعقاد المعرض” شرح من خلاله المكاسب الاقتصادية جراء المشاركة في المعرض.
اشتمل الملتقى على تقديم 3 عروض مرئية الأول حول تصميم الجناح العماني المشارك في معرض اكسبو 2020 دبي، والثاني عن المتطوعين الشباب للجناح العماني، والثالث عن فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
كما اقيمت على هامش الملتقى حلقة عمل استهدفت رواد ورائدات الأعمال لتسجيل مؤسساتهم في البوابة الإلكترونية لفرص الأعمال.
ويأتي تنظيم الملتقى التعريفي في اطار حرص اللجنة الرئيسية المكلفة بالإشراف على مراحل الإعداد والتحضير لهذه المشاركة والتي يترأسها صاحب السمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة على ضرورة توضيح أهمية المشاركة العمانية في هذا الحدث العالمي المهم والمكاسب الاقتصادية التي يمكن أن تحققها السلطنة جراء انعقاد الإكسبو في دولة مجاورة.
ويهدف الملتقى إلى إطلاع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة بجميع محافظات السلطنة والفئات المستهدفة من هذا الحدث لشرح كيفية المشاركة وأهدافها وما يمكن تحقيقه منها بالإضافة إلى استعراض الإجراءات المتعلقة بالمنافذ الحدودية والتسهيلات التي تقدم للزوار القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة من زوار ومشاركي الإكسبو فضلا عن الخدمات اللازمة لذلك.

إلى الأعلى