الأحد 25 أغسطس 2019 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم .. السلطنة تستعرض التقرير الوطني الطوعي الأول عن أهداف التنمية المستدامة 2030 أمام الأمم المتحدة
اليوم .. السلطنة تستعرض التقرير الوطني الطوعي الأول عن أهداف التنمية المستدامة 2030 أمام الأمم المتحدة

اليوم .. السلطنة تستعرض التقرير الوطني الطوعي الأول عن أهداف التنمية المستدامة 2030 أمام الأمم المتحدة

السنيدي يلتقي بعدد من رجال الأعمال بغرفة التجارة العربية الأميركية

مسقط ـ “الوطن” ـ العمانية:
تشارك السلطنة في أعمال الدورة القادمة للمنتدى السياسي رفيع المستوى المزمع عقده في الأمم المتحدة اليوم الخميس بوفد يرأسه معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط ـ وزير التجارة والصناعة. وستقوم السلطنة باستعراض التقرير الوطني الطوعي الأول للسلطنة عن أهداف التنمية المستدامة 2030، ويعد أول تقرير تقدمه السلطنة للأمم المتحدة عن إنجازاتها في مجال تحقيق خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 التي صادقت عليها كافة دول العالم في سبتمبر 2015، كما تأتي أهمية هذا الحدث كونه يعرض في مقر الأمم المتحدة وهو أكبر محفل لتجمع دولي من كافة أقطار العالم ضمن نحو 50 دولة ستقدم تقاريرها الوطنية لهذا العام.
وعقد وفد السلطنة المشارك في أعمال المنتدى السياسي الرفيع المستوى حول التنمية المستدامة بنيويورك برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة ـ نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط لقاء مع وفد من رجال الأعمال ممثلين من غرفة التجارة العربية الأميركية الوطنية.
وأكد معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة خلال اللقاء حرص السلطنة والولايات المتحدة الأميركية على تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة .. مشيرًا إلى أن هذا اللقاء مع القطاع الخاص من الجانب الأميركي يسهم في دفع آليات التعاون المشتركة بين البلدين الصديقين في كافة المجالات خاصةً في المجال التكنولوجي.
ويشارك مجلس البحث العلمي بصفته شريكاً أساسياً في إعداد التقرير الطوعي لأهداف التنمية المستدامة٢٠٣٠ في المنتدى السياسي رفيع المستوى لأجندة أهداف التنمية المستدامة 2030 في نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية الذي يقام في هذه الفترة.
وأكدت الدكتورة شريفة الحارثية مديرة مشروع الاستراتيجية الوطنية للابتكار بمجلس البحث العلمي، عضوة الوفد المشارك أن مجلس البحث العلمي شريك في إعداد التقرير الطوعي لأهداف التنمية المستدامة، وكيفية تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030، وتشمل أهداف التنمية المستدامة 2030 سبعة عشر هدفاً أممياً.
وأضافت: لقد قام المجلس بمشاركة وزارة التجارة والصناعة، ووزارة النقل والاتصالات، والصندوق الوطني للتكنولوجيا، وهيئة تقنية المعلومات، والمجلس الأعلى للتخطيط بإعداد التقرير الطوعي الأول حول الهدف التاسع وهو الابتكار والصناعة والبنية الأساسية، وذلك وفق خطة عمل متكاملة ومن خلال حلقات العمل للفريق الفني المختص حول آلية إعداد التقارير الفنية الخاصة بأهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط وبمشاركة نقاط الاتصال من مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالسلطنة، والتي عقدت في أوقات مختلفة منذ بداية هذا العام.
ويصاحب الاستعراض معرض لإنجازات السلطنة يحمل عنوان رحلة التنمية والسلام بالإضافة الى جلسة خاصة حول رسالة السلام من عمان التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.
الجدير بالذكر ان ٤٧ دولة من مختلف دول العالم تشارك في استعراض تقاريرها الطوعية الوطنية حول التقدم المحرز في أجندة اهداف التنمية المستدامة 2030.

إلى الأعلى