الأحد 25 أغسطس 2019 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “القوى العاملة” تصادق على 547 برنامجا للمؤسسات التدريبية الخاصة خلال النصف الأول من العام الجاري
“القوى العاملة” تصادق على 547 برنامجا للمؤسسات التدريبية الخاصة خلال النصف الأول من العام الجاري

“القوى العاملة” تصادق على 547 برنامجا للمؤسسات التدريبية الخاصة خلال النصف الأول من العام الجاري

مسقط ـ (الوطن):
أشارت إحصائية وزارة القوى العاملة بأنه قد تمت المصادقة على 547 برنامجا تدريبيا مقدما لأول مرة من المؤسسات التدريبية الخاصة، وذلك خلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 يونيو 2019م، كما تم تجديد 1770 برنامجا تدريبيا خلال نفس الفترة.
وتصدرت البرامج التجارية المجددة قائمة البرامج التدريبية بواقع (429) خلال النصف الأول من عام 2019 ، تليها برامج اللغات بواقع (421) برنامجا تدريبيا ، ثم برامج الحاسب الآلي بواقع (359) برنامجا ثم برامج الخدمة التدريبية (207) برامج.
بينما جاءت برامج الخدمة التدريبية المصدقة لأول مرة في أعلى القائمة بواقع (174) برنامجا وجاءت البرامج الخاصة والتي تتطلب موافقة جهات أخرى في آخر القائمة للبرامج المصدقة بواقع برنامجين تدريبيين.
ويعرف النشاط التدريبي بأنه مجموعة الأساليب التدريبية التي يتم من خلالها إكساب المتدرب المعارف والمهارات العلمية والنظرية لرفع كفاءته في المجالات التجارية والصناعية والحرفية وتعد المصادقة على البرنامج التدريبي شرطا لازما قبل الشروع في التنفيذ.
وعمدت الوزارة خلال الفترة الماضية إلى ربط تجديد البرامج التدريبية ضمن إجراءات ومتطلبات تجديد ترخيص المؤسسة التدريبية الخاصة.

إلى الأعلى