الخميس 22 أغسطس 2019 م - ٢٠ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / منوعات / جبل “بواليه” بقريات يجتذب هواة المغامرة والاستكشاف
جبل “بواليه” بقريات يجتذب هواة المغامرة والاستكشاف

جبل “بواليه” بقريات يجتذب هواة المغامرة والاستكشاف

قريات ـ من عبدالله بن سالم البطاشي:
يعد جبل “بواليه” في قرية عمق الرباخ بولاية قريات مصدر جذب لهواة المغامرة واستكشاف الطبيعة ورياضات التسلق بالحبال، والتحليق بالمظلات الهوائية وغيرها.
وتمنح تضاريس جبل “بواليه” عشاق المغامرات فرصة التمتع بمقوماته الطبيغية التي يزخر بها، حيث مساقط المياه في موسم الأمطار على شكل شلالات مُشكلةً منظراً جمالياً بديعاً.
جبل “بواليه” يبلغ ارتفاعه حوالي ألفي متر، وعرضه خمسمائة متر، ويطل على كهف السوقة الذي يزخر بتكوينات الصخور الجيرية الخلابة.
وقال راشد بن حامد الربخي، رئيس فريق عمق الرباخ الرياضي الثقافي، إن لجبل بواليه مكانة لدى عشاق المغامرات والاستكشاف ؛ كونه أعلى قمة جبل في ولاية قريات، ويتميز بمقومات الجذب السياحي المختلفة، بينها التشكيلات والتكوينات الجيولوجية، وموقع الجبل بمحاذاة كهف السوقة ومجرى الوادي، أعطاه نوعا من التميز لممارسة مختلف الرياضات.
وأشار إلى أن وزارة السياحة في ضوء تشجيعها لسياحة المغامرات مطالبة بتوفير الخدمات لمحبي المغامرات في جبل بواليه وشق طريق يوصل لكهف السوقة وفي الوقت ذاته خدمة مزارع المواطنين القريبة من الكهف ونناشد بعمل دراسة ومسوحات من قبل الجمعية الجيولوجية العمانية لجبل بواليه وكهف السوقة والطبيعة الجيولوجية بالمنطقة.

إلى الأعلى