الثلاثاء 28 مارس 2017 م - ٢٩ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / 41% عدد الخليجيين الذين زاروا السلطنة من إجمالي عدد السياح العام المنصرم

41% عدد الخليجيين الذين زاروا السلطنة من إجمالي عدد السياح العام المنصرم

مسقط ـ العمانية: تشارك السلطنة ممثلة في وزارة السياحة في الاجتماع التحضيري الأول لأصحاب السعادة الوكلاء المسؤولين عن السياحة لدول مجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في دولة الكويت غداً السبت.
ويترأس وفد السلطنة المشارك سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة حيث سيناقش الاجتماع المواضيع المتعلقة بتعزيز جوانب التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون في المجال السياحي لرفع التصورات النهائية لاجتماع المجلس الوزاري الخليجي للسياحة.
ويهدف الاجتماع إلى دعم السياحة في دول المجلس لتصبح مقصدا سياحيا متكاملا وتطوير صناعة السياحة في المنطقة وتفعيل دور القطاع الخاص وإشراك المجتمع المحلي الخليجي في التنمية السياحية وتفعيل المبادرات الرامية إلى التعاون في مجالات التكامل السياحي بين دول المجلس.
ويتضمن جدول الأعمال الخاص بالاجتماع عددامن المواضيع من ضمنها مقترح لتأسيس جهاز مستقل يعنى بتنشيط وتطوير السياحة البينية لدول المجلس وتشكيل فريق متخصص لدراسة تأسيس هذا الجهاز ودراسة مقترح لإنشاء اتحاد خليجي يعنى بالحرف والصناعات اليدوية يتبنى العديد من البرامج والمشاريع التي تهدف إلى تطوير هذا القطاع والارتقاء به.
كما يناقش المجلس التقارير المقدمة من اللجان الفنية المكلفة من قبل الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لدول الخليج العربي بشأن التأشيرات السياحية الخليجية الموحدة ويناقش المواضيع المشتركة المتعلقة بالتدريب السياحي ودور القطاع الخاص في التنمية السياحية وتفعيل السياحة البينية والجهود المتعلقة بالبرامج التوعوية والإعلامية السياحية بدول المجلس اضافة الى مناقشة التقارير المقدمة من اللجان الفنية الأخرى وتقرير عن المبادرات والانجازات للمجلس الوزاري العربي للسياحة.
يذكر أن وزارة السياحة تسعى للتعاون المثمر بين السلطنة ودول مجلس التعاون في الجانب السياحي من خلال المشاركة في الفعاليات والتسويق للمنتج السياحي العماني في السوق الخليجي حيث شاركت الوزارة مؤخراً في عدد من المعارض السياحية في دول الخليج العربي كمعرض “سوق السفر العربي” بدبي، ومعرض “أبوظبي لسياحة الحوافز”، و”معرض الرياض للسفر” وغيرها.
كما تمثل الوزارة في دول مجلس التعاون مكاتب التمثيل السياحية الخارجية كمكتب التمثيل السياحي للسلطنة في دبي ومكتب التمثيل السياحي بالرياض لتعريف السائح الخليجي بما تتميز به السلطنة من مقومات وعناصر جذب سياحية ولما يمثله السوق السياحي الخليجي من أهمية حيث يعتبر من أهم الأسواق السياحية المصدرة للسياح إلى السلطنة حيث تبلغ نسبة عدد السياح الخليجيين 41% من اجمالي عدد السياح القادمين للسلطنة حيث زار السلطنة 466ر793 سائح خليجي في عام 2013م مقارنة بـ 461ر789 سائح في عام 2012م.

إلى الأعلى