الأحد 25 أغسطس 2019 م - ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تليفزيون سلطنة عمان يحتفي بـ23 يوليو المجيد وما تحقق على أرض السلطنة من منجزات وطنية
تليفزيون سلطنة عمان يحتفي بـ23 يوليو المجيد وما تحقق على أرض السلطنة من منجزات وطنية

تليفزيون سلطنة عمان يحتفي بـ23 يوليو المجيد وما تحقق على أرض السلطنة من منجزات وطنية

من خلال برامج ولقاءات مباشرة تفاعلية
مسقط ـ الوطن:
يقدم تليفزيون سلطنة عمان وضمن أعماله البرامجية الخاصة بيوم النهضة المباركة، يوم الـ23 يوليو المجيد، مجموعة من البرامج واللقاءات المباشرة والمسجلة التفاعلية والتي تبلور مسارات النهضة المباركة منذ مطلع السبعين، حيث تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ مقاليد الحكم في البلاد.
هذه الأعمال المباشرة والتي تبث اليوم، الذي يوافق يوم النهضة المباركة (23 يوليو المجيد)، عبر شاشة تليفزيون سلطنة عمان ستعمل على استضافة مجموعة من المسؤولين في الدولة والحديث عن منجزات ومكتسبات هذا الوطن الغالي.
فمن بين البرامج المباشرة التي سيتابعها المشاهد اليوم عبر شاشة تليفزيون سلطنة عمان، برنامج لحوار مفتوح حول مسيرة النهضة المباركة منذ تأسيس اللبنة الأولى لعمان الحديثة، حيث شهدت الـ49 عاما الماضية جهدا جبارا أنتج بنية أساسية تفاخر بها عمان رغم كل الصعوبات الاقتصادية والأوضاع الدولية، بالإضافة إلى أنجزته هذه النهضة وهو تنمية الإنسان في مسكنه، تعليمه وصحته لضمان حياة عصرية كريمة.
وسيبث تليفزيون سلطنة عمان لقاء مباشرا حول التوجهات الرقمية للثورة الصناعية الرابعة، حيث العناية الكبيرة التي توليها السلطنة ممثلة بمختلف قطاعاتها الحكومية من أجل مواكبة الثورة الصناعية الرابعة؛ إيمانا منها بالإسهامات التي ستقدمها هذه التقنية الحديثة في مجالات الطب والتعليم والعلوم والهندسة وغيرها من المجالات. كما سيتواصل المشاهد اليوم ومن خلال البرامج المباشرة والمفتوحة وعبر شاشة تليفزيون سلطنة عمان مع حديث موسع عن منطقة الدقم الاقتصادية، كمنطقة اقتصادية واعدة، فهي تعد إحدى الركائز المهمة التي يعول عليها لتحقيق نقلة نوعية في الاقتصاد العماني، نظرا للمقومات التي تزخر بها المنطقة، ولحجم المشاريع العملاقة التي يجري تنفيذها، حيث تعد أكبر منطقة اقتصادية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وسيتابع المشاهد وضمن أعمال اليوم الوطني على شاشة تليفزيون سلطنة عمان، تقريرا عن القطاع اللوجستي، كونه ركيزة أساسية للتنوع الاقتصادي وأحد القطاعات الحيوية التي تسهم في رفد الاقتصاد الوطني، مع السعي إلى ترجمة خطط التنويع الاقتصادي للسلطنة عبر تطوير هذا القطاع.
كما سيتم الحديث وعبر اللقاءات المفتوحة بتليفزيون سلطنة عمان عن الإعلام العماني كصورة مشرقية لمسيرة التنمية والبناء، فقد اضطلع الإعلام بدوره الوطني في إبراز ونقل الصورة المشرفة لمسيرة التنمية والبناء وفق مسار السياسة العمانية الحكيمة ورؤيتها الشاملة لعمان الحاضر والمستقبل وتعاملها المتزن مع مختلف القضايا والأحداث. وللبحث العلمي في السلطنة نصيب من التواصل عبر شاشة تليفزيون سلطنة عمان في هذا اليوم، حيث إنَّ المواطنَ العمانيَ قادر على القيام بدوره وواجبهِ الوطنيّ والبناء والإعمار، فبذلت الحكومة جهودا حثيثة في دعم الباحثين والمبتكرين ليساهموا في بناء عمان، وجهود الحكومة في تطوير آفاق البحث العلمي في السلطنة.
وللقطاع الصحي في السلطنة حضور مميز في هذا اليوم عبر شاشة تليفزيون سلطنة عمان، حيث سيتم التطرق إلى الإنجازات الصحية التي تحققت خلال النهضة المباركة في تحقيق نقلة نوعية وتقدم ملموس على جميع مستويات الرعاية في السلطنة بمعدلات عالية وسريعة، وتقنيات متطورة تتماشى مع الاتجاهات الحديثة في تقديم الرعاية الصحية، حديث أكثر حول القطاع الصحي في السلطنة .
وللرؤية المستقبلية عمان 2040، إطلالة مميزة عبر شاشة تليفزيون سلطنة عمان في اليوم الوطني المباشر، فهي تأتي ضمن توافق مجتمعي وبمشاركة فئات المجتمع المختلفة، مستوعبة للواقع الاقتصادي والاجتماعي ومستشرفة للمستقبل بموضوعية، لتكون مرجعا أساسيا لأعمال التخطيط في العقدين القادمين.
كما لمسيرة التعليم في عمان نصيب وافر الحضور عبر شاشة تليفزيون سلطنة عمان فقد تحققت على أرض السلطنة إنجازات واضحة للعيان في قطاع التعليم بشقيه المدرسي والعالي، وعلى المستويين الكمي والنوعي، وتعكس تلك الإنجازات إيمان الحكومة بدور التعليم في دفع عجلة التنمية المستدامة بالبلاد. كما سيتم الطرق ومن خلال اللقاءات المباشرة والمسجلة الحديث عن السياسة الخارجية العمانية، وعمان كونها بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي، مع تقرير مفصل حول الأمن الغذائي في السلطنة، وسيبث تليفزيون سلطنة عمان حديثا موسعا عن عمان كونها وجهة عالمية منذ فترة ليست بالقصيرة، وما تحقق في مسيرتها عبر الأعوام الماضية.

إلى الأعلى