الخميس 19 سبتمبر 2019 م - ١٩ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / قرعة متوازنة لكأس وزارة الشؤون الرياضية لخماسيات كرة القدام
قرعة متوازنة لكأس وزارة الشؤون الرياضية لخماسيات كرة القدام

قرعة متوازنة لكأس وزارة الشؤون الرياضية لخماسيات كرة القدام

تشهد استحداث نظام تسجيل جديد
اجريت أمس قرعة المسابقة الثامنة عشرة لخماسيات كرة القدم داخل الصالات للمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة بـ (كأس وزارة الشؤون الرياضية) التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية بمشاركة القطاعين العام والخاص وبمشاركة 20 فريقا حيث اقيمت القرعة تحت رعاية برعاية محسن بن حمد المسروري النائب الأول لرئيس اتحاد كرة وبحضور المدير العام مساعد للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة.
وأوقعت المجموعة الأولى فريق بوكاري سويت جنبا إلى جنب مع فرق زاك فوستال وسيتي برجر وأورنامين سي ومؤسسة الشكيري للتجارة فيما أوقعت المجموعة الثانية فريق وزارة الشؤون الرياضية إلى جانب فرق مطبعة العنان ومارس هايبر ماركت وشركة الأنغام الذهبية وشركة المطاحن العمانية في الوقت الذي أوقعت فيه المجموعة الثالثة فريق شركة آفاق تكية إلى جوار فرق مركز صحي المضيبي ومهند الكندي – بدر البريكي للمحاماة وسما بغداد وكلية العلوم الصحية بينما أوقعت المجموعة الرابعة فريق البحرية السلطانية العمانية إلى جانب فرق عالم التصميم المثالي وبنك عمان العربي والشركة الوطنية المتحدة واللجنة العمانية لرياضة الصم.
وكان حفل سحب القرعة التي شهدت حضور عدد من مسؤولي وزارة الشؤون الرياضية واتحاد كرة القدم بالإضافة إلى ممثلي الفرق المشاركة قد انطلقت بكلمة ارتجالية ألقاها محمد بن سليمان اليحمدي المدير العام مساعد للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة ثمن خلالها الشراكة الحقيقية مع الاتحاد العماني لكرة القدم والسعي الدائم نحو إبراز دور الوزارة في تسويق المسابقات التي تنظمها مع شركات القطاع الخاص وذكر اليحمدي خلال كلمته المقتضبة بأن بطولة الخماسيات للمؤسسات والهيئات الحكومية الخاصة تعد فرصة حقيقية لمدرب منتخب الصالات من أجل انتقاء أبرز العناصر لتمثيل المنتخب الوطني للصالات باعتباره يستعد لخوض العديد من الاستحقاقات المنتظرة خلال المرحلة المقبلة.

رفد المنتخبات

وقال محسن المسروري النائب الأول لرئيس اتحاد كرة القدم راعي المناسبة نحن كاتحاد كرة قدم وبحكم أننا شركاء استفدنا من هذه البطولة في اسهامها الواضح تكوين وبناء منتخب قوي لكرة القدم للصالات وبطبيعة الحال نرى أن البطولة تلاقي نجاحا ملموسا ولافتا عاما تلو الآخر الأمر الذي يثلج صدورنا ويبعث على الارتياح. نتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة في هذه البطولة التي تحظى بإقبال واسع على المشاركة من قبل شركات القطاعين الحكومي والخاص.
وقال محمد اليحمدي المدير العام المساعد للمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال نحن سعداء بقرعة البطولة التي نأمل أن تكون بادرة نجاح للنسخة الثامنة عشرة موجهين عظيم شكرنا وامتنانا للاتحاد العماني لكرة القدم على شراكته الاستراتيجية الفاعلة لهذه النسخة وأيضا الشكر موصول للشيخ محسن المسروري النائب الأول لرئيس مجلس إداره الاتحاد على تفضله لرعاية هذه المناسبة راجين بأن نشهد نسخة استثنائية هذا العام.
وأضاف اليحمدي: كما تعلمون اعتدنا على تنظيم هذه البطولة سنويا وتقدم للجهات الحكومية والخاصة ونسعى جاهدين إلى تطويرها للأفضل بحيث تصبح نسخة جماهيرية وإعلامية وهو ما يدفعنا للكشف خلال الأيام القادمة عن تفاصيل مصاحبة للبطولة بهدف تطوير جماهيرية المسابقة وجذب أكبر شريحة ممكنة من القطاع الجماهيري المستهدف.

مفاجأة

كشف راشد المعمري عضو اللجنة المنظمة للبطولة عن مفاجآت جديدة ستتزامن مع انطلاق النسخة الثامنة عشرة من بطولة خماسيات الهيئات ومؤسسات القطاعين العام والخاص للكرة القدم داخل الصالات وفي هذا الصدد ذكر قائلا: سنعمد في هذه النسخة إلى استحداث نظام الكتروني لتسجيل اللاعبين كما سنقوم باستحداث برامج تنموية ومجتمعية مصاحبة للمسابقة بهدف التثقيف النوعي الهادف من قبيل توعية الدم ومكافحة السرطان ومكافحة المخدرات.
وأضاف: علاوة على ذلك سنقوم باستحداث اشتراط تسجيل عدد لاعبين اثنين من فئة تحت 21 سنة لكل فريق مشارك كما ستوفر اللجنة المنظمة الملابس الرياضية لكافة الفرق المشاركة.
وفيما يتعلق بالمكافآت أشار المعمري إلى أن الحائز على المركز الأول والمتوج بكأس البطولة سينال مكافأة قدرها 2000 ريال فيما سينال الوصيف مبلغا ماليا وقدره 1500 ريال وسيحصل الفائز على المركز الثالث جائزة مالية قدرها 1200 ريال.

إلى الأعلى