الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / وزراء السياحة بدول المجلس يعقدون اجتماعهم الأول بالكويت الثلاثاء القادم

وزراء السياحة بدول المجلس يعقدون اجتماعهم الأول بالكويت الثلاثاء القادم

الكويت ـ العمانية: يعقد بدولة الكويت يوم الثلاثاء القادم الاجتماع الأول للوزراء المسئولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ويسبق اجتماع وزراء السياحة اجتماع تحضيري للوكلاء المسئولين عن السياحة اليوم السبت بدولة الكويت لمناقشة النظام الداخلي الموحد للجان الوزارية واستعراض تقرير الأمانة العامة بشأن ما قامت به لجنة التعاون السياحي خلال السنوات الماضية من إنجازات لتعزيز مسيرة العمل السياحي المشترك لدول المجلس.
كما سيبحث الوكلاء موضوع التأشيرة السياحية وأهمية مشاركة القطاع الخاص في القطاع السياحي وكذلك اقتراح إنشاء اتحاد خليجي يعنى بالحرف والصناعات اليدوية وغير ذلك من المواضيع الهادفة لدعم السياحة في دول المجلس.
الجدير بالذكر أن الاجتماع التأسيسي لوزراء السياحة يأتي بناء على مقترح مقدم من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية برفع مستوى التمثيل في لجنة التعاون السياحي بدول مجلس التعاون إلى مستوى وزاري وموافقة أصحاب السمو والمعالي وزراء السياحة بدول المجلس على المقترح وقرار المجلس الوزاري بالموافقة على عقد اجتماع وزاري سنوي للسياحة.

إلى الأعلى