السبت 22 يوليو 2017 م - ٢٧ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / ليبيا: (مفخخة) تستبق مطالبات بالأمن في بنغازي

ليبيا: (مفخخة) تستبق مطالبات بالأمن في بنغازي

طرابلس ـ باريس ـ وكالات:
قتل ليبي وأصيب اثنان آخران بجروح بانفجار سيارة مفخخة مساء أمس قبيل انطلاق تظاهرة كانت مقررة للمطالبة بفرض الأمن في بنغازي حيث تدور معارك شبه يومية منذ فترة ، فيما قال قصر الإليزيه إن قوات فرنسية تمكنت الليلة قبل الماضية من تدمير قافلة تضم شحنة أسلحة كبيرة في أراضي النيجر انطلقت من ليبيا وكانت في طريقها إلى ما يسمى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي في مالي.
وقال مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه إن “قتيلا وجريحين سقطوا في انفجار سيارة مفخخة مساء أمس في ساحة الشهيد عبدالسلام المسماري أمام فندق تيبستي وسط بنغازي”.
وأوضح أنه “كان من المتوقع بدء تظاهرة في الساحة لعدد من نشطاء المجتمع المدني لمناصرة الجيش والشرطة وعودة الأمن للمدينة، لكنها ألغيت بعد انفجار السيارة المفخخة”.
من جهته، أكد مصدر في مركز بنغازي الطبي “تلقي جثة المواطن عبدالله علي الشاعري وجريحا في حالة خطرة” فيما أعلن مصدر في مستشفى الجلاء استقبال جريح آخر.
وقال شهود عيان إن “سيارة من نوع ميتسوبيشي كانت في موقف للسيارات قريب من الساحة انفجرت وتطايرت منها الشظايا لعشرات الأمتار”.
وبنغازي منقمسة بين ساحتين للتظاهر، الأولى أمام المحكمة لمؤيدي “مجلس شورى ثوار بنغازي ” ذو الشعارات الإسلامية وحليفهم تنظيم أنصار الشريعة في حين يتظاهر في الساحة الثانية المقابلة لفندق تبستي مناصرو القوات الخاصة ووحدات الجيش المؤيدة للواء المتقاعد خليفة حفتر .
وفي باريس أكد قصر الإليزيه بأن قوات فرنسية تمكنت الليلة قبل الماضية من تدمير قافلة تضم شحنة أسلحة كبيرة في أراضي النيجر كانت في طريقها إلى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي في مالي.
وقال بيان القصر إن القافلة كانت انطلقت من ليبيا متوجهة إلى أراضي دولة مالي.
وذكر البيان أن القوة عزلت المرافقين للقافلة من غير المسلحين عن بقية أعضائها وأخذت بعض هؤلاء المرافقين أسرى.

إلى الأعلى