السبت 24 أغسطس 2019 م - ٢٢ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / حجاج السلطنة يواصلون توافد واكتمال (المسار البري)

حجاج السلطنة يواصلون توافد واكتمال (المسار البري)

مكة المكرمة ـ العمانية: قال سلطان بن سعيد الهنائي رئيس بعثة الحج العمانية: إن حجاج السلطنة الـ (14) ألف حاج بدأوا يتوافدون على الديار المقدسة، موضحاً أن جميع الحجاج القادمين بالمسار البري الذين يتجاوز عددهم 4 آلاف حاج دخلوا عن طريق منفذ البطحاء الحدودي مع المملكة العربية السعودية.
وقال رئيس البعثة في تصريح لوكالة الأنباء العمانية: إن البعثة لم تتلق أي بلاغ بوجود عراقيل أو إشكالات من خلال التواصل مع شركات الحج الذين أكدوا انسيابية الحركة عند دخولها إلى الأراضي المقدسة.
وأضاف: أن شركات الحج في المسار الجوي أبلغت عن وصولها إلى المدينة المنورة , وكذلك مكة المكرمة، مشيراً إلى أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الديار المقدسة أكثر من ثمانية آلاف حاج , وقد توجه أكثرهم إلى المدينة المنورة.
وأفاد الهنائي بأن البعثة شرعت في تقديم مختلف خدماتها للحجاج عبر مختلف الوفود في البعثة، كما تقوم بعمل الزيارات الإشرافية لمساكن الحجاج للاطمئنان على مطابقتها للمواصفات الواردة بكراسة الخدمات، كذلك تقوم بتقييم الخدمات التي تقدم للحجاج والاستماع لهم إن كانوا يواجهون أي إشكالات.
وأكد رئيس البعثة على جاهزية مخيمي منى وعرفات وأنها بلغت المراحل النهائية، مشيراً إلى أنه من المتوقع استلامها قبل اليوم السادس من ذي الحجة.

إلى الأعلى