الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / في ختام فعاليات سباق اختراق الضاحية بولاية سمائل …التوبي والمجلبي والمدسري يحصدون المراكز الثلاثة الأولى
في ختام فعاليات سباق اختراق الضاحية بولاية سمائل …التوبي والمجلبي والمدسري يحصدون المراكز الثلاثة الأولى

في ختام فعاليات سباق اختراق الضاحية بولاية سمائل …التوبي والمجلبي والمدسري يحصدون المراكز الثلاثة الأولى

ومتابعة ـ يعقوب بن محمد الرواحي:
رعى سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون الخدمة المدنية مساء أمس الأول فعاليات سباق اختراق الضاحية لمسافة (14) كيلو مترا والذي نظمه فريق الصويريج التابع لنادي سمائل الرياضي بالتعاون مع الاتحاد العماني لألعاب القوى برعاية شركة البطريق العالمية وشركة أساس عمان وصيدلية مسقط قسم بوكاري سويت .. حضر فعاليات السباق عضو المجلس البلدي بولاية سمائل سالم بن عمر المخلدي ورئيس نادي سمائل خلفان بن سلطان البكري وعدد من المشايخ والمسئولين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والجهات العسكرية ورئيس وأعضاء فريق الصويريج، وقد شارك في السباق أكثر من (55) متسابقاً يمثلون مختلف ولايات ومحافظات السلطنة ومختلف القطاعات العسكرية والمدنية، حيث أعطى راعي المناسبة إشارة الانطلاقة للسباق من بلدة منال بوادي بني رواحة، حيث سلك المتسابقون الشارع العام القادم من محافظة الداخلية والمتجه إلى محافظة مسقط مرورا بقرى فلج المراغة وسيجاء وطوي النصف وانتهاء بميدان الاحتفالات بمنطقة الصويريج .

حفل الختام وتكريم الفائزين
بدأ حفل الختام بكلمة اللجنة المنظمة ألقاها عضو الفريق حسام بن سليمان الرواحي رحب في بدايتها بسعادة راعي الحفل والحضور. وأشار من خلالها إلى أن إقامة السباق جاء متزامنا مع احتفالات السلطنة بعيد الأضحى المبارك، كما أن إدارة الفريق تهدف من خلاله إلى نشر رياضية سباقات الضاحية، ولتعزيز روابط الأخوة بين شباب السلطنة. موضحا: أن السباق شهد مشاركة واسعة من مختلف الولايات والمحافظات بالسلطنة مما يدل على شعبية هذه الرياضية العريقة. مؤكدا: أن إدارة الفريق تسعى دوما إلى تعزيز الشراكة فيما بين شباب الفريق والمجتمع الخارجي وذلك من خلال إقامة العديد من الفعاليات الرياضية وغيرها، وقد تم ومن خلال فعاليات حفل السباق تدشين فريق الصويريج لخدمة الأفراح والمناسبات، حيث يقوم هذا الفريق بتقديم خدمات الضيافة في جميع المناسبات سواء داخل الولاية أو خارجها. واختتم حسام الرواحي كلمته بتقديم الشكر والتقدير للاتحاد العماني لألعاب القوى على الجهود التي قدمها من أجل إنجاح فعاليات السباق، كما قدم الشكر لكافة الأشخاص والجهات الراعية والداعمة للسباق مختصا بالشكر على بن شوين الرواحي الداعم الأساسي للسباق وشركة البطريق العالمية وشركة أساس عمان وصيدلية مسقط قسم مشروب بوكاري سويت والشيخ خالد بن عبدالله الخليلي والمهندس يونس السيابي والسوق الأخضر والشكر أيضا لمستشفى سمائل ومركز شرطة سمائل ونادي سمائل ودائرة التنمية الزراعية بسمائل على تعاونها ومساهمتها في إنجاح فعاليات السباق .. في الختام قام سعادة الشيخ راعي المناسبة وبصحبة خلفان البكري بتكريم الأشخاص والجهات والشركات الراعية والداعمة للسباق، بعد ذلك قام بتكريم اللجنة الفنية وحكام السباق، وأخيرا قام بتكريم المتسابقين الفائزين بالمراكز الخمسة عشرة الأولى، حيث حصل على المركز الأول المتسابق عمر بن عبدالله التوبي من ولاية منح وقطع السباق في زمن وقدره (50) دقيقة، وجاء في المركز الثاني المتسابق سامي بن مبارك بن خميس المجلبي من ولاية سمائل وقطع السباق في زمن وقدره (50،30) دقيقة، فيما إحتل المركز الثالث المتسابق سليم بن حمد المدسري من ولاية بهلا وقطع المسافة في زمن قدره (50.51) دقيقة، وحصل على المركز الرابع المتسابق سامي بن سليم السعيدي من ولاية عبري، فيما حصل على المركز الخامس المتسابق زهير بن سويد التوبي من ولاية منح، وفي المركز السادس المتسابق زاهر بن مسعود الزكواني، وفي المركز السابع إسماعيل بن باروتالرواحي من ولاية بدبد، وفي المركز الثامن عمر بن محمد البلوشي وفي المركز التاسع محمود بن سالم الصالحي، وفي المركز العاشر يوسف بن حمود المحاربي من ولاية بدبد، وفي المركز الحادي عشر المتسابق فتحي بن خميس الجارثي من ولاية المصنعة، وفي المركز الثاني عشر إبراهيم بن مرهون الكليبي من محافظة مسقط، وفي المركز الثالث عشر المتسابق حمود بن عبدالله البحري من ولاية عبري، وفي المركز الرابع عشر المتسابق أحمد بن خلفان الفلاحي من محافظة مسقط، وفي المركز الخامس عشر المتسابق معاذ بن ناصر الشريقي من ولاية الرستاق .. أخيرا قدم حمدان البوشري أمين الصندوق بالاتحاد العماني لألعاب القوى درع الاتحاد لسعادة الشيخ راعي الحفل، فيما قدم خلفان بن سلطان البكري رئيس نادي سمائل نيابة عن إدارة فريق الصويريج هدية تذكارية لراعي المناسبة.

أشادوا بالتنظيم
أشاد عدد من المتسابقين المشاركين وحكام السباق بالتنظيم الجيد وبمستوى الفني للسباق، حيث قال المتسابق سامي بن مبارك المجلبي الحاصل على المركز الثاني في السباق: أشكر اللجنة المنظمة وكل القائمين على فعاليات السباق على التنظيم الجيد للسباق منذ نقطة الانطلاقة وحتى نهاية السباق، متمنيا لفريق الصويريج التوفيق في المناسبات القادمة.
أما هلال بن سعيد السيابي أحد حكام السباق فقال: بداية أتقدم بخالص الشكر والتقدير لإدارة فريق الصويريج لدعوتها لي لأكون أحد حكام السباق .. وحول المستوى الفني والتنظيمي للسباق قال السيابي: بصراحة التنظيم كان أكثر من رائع خاصة وأن فريق الصويريج لم يسبق له تنظيم مثل هذه السباقات، إلا أنه نجح وبكل اقتدار في التنظيم لهذا الحدث الرياضي الذي ضم العديد من المتسابقين على مستوى السلطنة وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على مدى التكاتف والتعاون بين شباب الفريق وإدارتهم. من جانبه قال: ناصر بن نصير القاسمي أحد الداعمين لفعاليات السباق: التنظيم للسباق كان جيدا وكان واضحا بأن إدارة الفريق عملت جاهدة على نجاح السباق والحمد لله نجحت في ذلك وأتمنى لهم كل التوفيق في قادم المناسبات.

إلى الأعلى