الخميس 30 مارس 2017 م - ١ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “11″ برنامجا برؤية تنفيذية وإخراجية جديدة على شاشة القناة الرياضية

“11″ برنامجا برؤية تنفيذية وإخراجية جديدة على شاشة القناة الرياضية

“صدى الجماهير” و”طفولة وبطولة” و”اليوم السابع” و”موتور” و”مشوار بطولة” جديد القناة
تواصل البث المباشر لمباريات دوري “عمانتل للمحترفين” ومباراة مختارة من الدرجة الأولى ومباريات الدوري البلجيكي

“الأصايل” و”البرزة” .. يناير المقبل
تواصل القناة الرياضية عملها الدءوب من اجل تقديم كل ما هو جديد ومفيد للمشاهدين وذلك من خلال اطلاق عدد من البرامج الجديدة المنوعة فضلا عن تجديد البرامج التي لاقت نجاحا ملحوظا في الدورات السابقة.
وما يميز “جديد” القناة الرؤية الاخراجية والتنفيذية المتميزة فضلا عن برامج مستحدثة تحاكي كافة المهتمين بالشأن الرياضي فقد استحدثت القناة برنامج طفولة وبطولة اضافة لبرنامج مشوار بطولة وبرنامج صدى الجماهير الذي سيعكس نبض الوسط الرياضي حيث سيعتمد على اتصالات مشاهدي القناة ومناقشتهم في الاحداث الرياضية في حين سيعرض برنامج البرزة صدى الجماهير في مواقع التواصل الاجتماعي ويناقش القضايا الرياضية ويقدم الحلول العملية.
وأكد سعيد تمان مدير القناة أن اسرة العمل استفادت بشكل كبير من تجربتها الماضية مع بعض البرامج فعملت على تطويرها كما قامت بتنفيذ بعض الافكار التي رأت ان من شأنها اثراء المادة الاعلامية المعروضة وتقديم خدمات جديدة للمشاهدين، متمنيا ان تلقى القبول لدى المتلقي.
وحول الترتيبات الفنية اكد تمان ان الرؤية الاخراجية الجديدة ستكون وفق افضل التقنيات من خلال تصوير بعض البرامج في الاستوديوهات الافتراضية، واشار الى الدعم الذي تلقاه القناة من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التي تعمل على تذليل كافة العقبات امام القناة الرياضية.
وفيما يلي اهم البرامج التي ستبث على شاشة القناة الرياضية:

الحدث
برنامج رياضي اخباري متنوع الفقرات يبث مباشرة يوميا عند الساعة الثالثة عصرا ولمدة ساعة يعتمد على الاخبار الخفيفة والفقرات المتنوعة وتقارير خاصة بالاحداث الرياضية اليومية يتم مناقشاتها مع احد ضيوف البرنامج بشكل مبسط، البرنامج من اعداد سامح الدهشان وعبدالله الرئيسي وتقديم حسين العميري وسعيد الخروصي واخراج بدر المعشري.
الاستوديو التحليلي
برنامج رياضي تحليلي يختص بالتحليل الفني لمباريات كرة القدم يبث مباشرة بمصاحبة المباريات لمدة ساعة وربع يعتمد على التحليل والتوصيف الفني المفصل لما يدور بالملعب ـ البرنامج من اعداد رباب اليحيائية وتقديم خالد الشكيلي وبدر الغيثي واخراج محمد الحارثي.

عناوين
برنامج اخباري متنوع الفقرات يبث مباشرة يوميا عند الساعة الواحدة ظهرا ولمدة ساعة يناقش ما تتناوله الصحف والمجلات المحلية والعربية والعالمية والمواقع الإلكترونية الرياضية المتنوعة ـــ البرنامج من اعداد راشد الشيذاني وسالم اليوسفي وتقديم احمد الكعبي وسعيد الخروصي واخراج سيف المشيفري ومحمد الجابري.

الدكة
برنامج رياضي حواري مدته ساعتان متخصص في التغطية الشاملة لجولات مباريات كرة القدم لدوري المحترفين ومباريات المنتخب يعتمد على أربعة ضيوف ثابتين ولا يهتم بالتحليل الفني التفصيلي مبني على الراي والخبر يبث ليلة انطلاق كل جولة وحلقة مصاحبة لكل جولة والبرنامج من اعداد سامح الدهشان وتقديم خالد الشكيلي الذي يشارك في الاعداد ايضا واخراج سعيد المالكي.

اليوم السابع
برنامج رياضي أسبوعي مباشر يبث كل سبت عند الساعة الثانية ظهرا ومدته ساعة واحدة يستعرض الاحداث والفعاليات الرياضية الاسبوعية المحلية مع التركيز على الالعاب الرياضية الاخرى غير كرة القدم مثل كرة السلة والهوكي واليد والتنس وغيرها من الالعاب بشكل خبري بمصاحبة تقارير مصورة وضيوف البرنامج وهو من اعداد غانم المرهون وتقديم جحنون الحضري واخراج احمد جعبوب.

طفولة وبطولة
برنامج حواري مع مجموعة من الأطفال لديهم اهتمامات رياضية في العاب مختلفة حيث يتناول البرنامج في كل حلقة احد الاطفال وتدور الحلقة حول:ـ (رياضته ، هواياته ، دراسته ، اصدقائه ، قدوته في رياضته ، مدربه ، اسرته ، مسؤولين عن لعبته) مع عرض فواصل عنه وهو يؤدي الرياضة وبعض اللقطات للكؤوس والميداليات واخبار الصحف وألبوم صوره الشخصي على شكل فواصل البرنامج من اعداد سامح الدهشان واخراج مزنة المسافر (يبث كل ثلاثاء في الساعة 8:40 مساء).

مشوار بطولة
برنامج اسبوعي يمهد لبطولة خليجي 22 يعتمد على المادة الارشيفية والاحداث التي رافقت بطولة الخليج منذ تأسيسها كما يسلط الضوء على بعض الاختلافات ما بين الامس واليوم فضلا عن تقديم نبذة مختصرة حول ابرز نجوم البطولة ويستضيف البرنامج نخبة من رواد الاعلام الرياضي العماني والخليجي والعربي البرنامج من اعداد وتقديم حسين العمري واخراج بدر المعشري.

موتور
برنامج حواري يتم تصويره داخل نوادي السيارات وحلبات سباقات السيارات والطرق العامة لإلقاء الضوء على رياضة السيارات وسباقاتها وانواعها وفعالياتها (منتج منفذ المدى للإنتاج الفني).

صدى الجماهير
برنامج حديث مباشر يبث كل ثلاثاء عند الساعة التاسعة مساء من دون ضيوف حيث يفتح المجال للجماهير للتعبير عن ارائها من خلال الاتصال التليفوني مع مقدم البرنامج فضلا عن التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت والمناقشة حول مباريات البطولات المختلفة من خلال اراء الجمهور وبث تقارير مطولة عن تفاعل الجماهير في مختلف المباريات.
البرنامج من اعداد وتقديم احمد العاصمي واخراج وليد الوهيبي.

الأصايل
برنامج رياضي اسبوعي مباشر يبث كل جمعة عند الساعة الثانية ظهرا متخصص في تغطية انشطة الرياضات التقليدية كالهجن والفروسية المحلية والخليجية من سباقات وفعاليات مدته ساعة ونصف ويذاع مرة واحدة اسبوعيا يعتمد على الحوارات والتقارير المصورة البرنامج من اعداد وتقديم سهيل الحبسي وسهيل النهدي واخراج ماجد العيسائي وسيبدأ بث البرنامج الشهر المقبل.

البرزة .. قضايا وحلول رياضية
برنامج رياضي اسبوعي حواري يبث كل اثنين عند الساعة التاسعة مساء يهتم بمناقشة القضايا الرياضية ويقترح الحلول مدته ساعتان ويبث مباشرة على الهواء ويستضيف المختصين من الوسط الرياضي لمناقشة القضايا الرياضية وتقديم الحلول ويعتمد البرنامج على القضية المطروحة والتقارير المصورة وآراء الجماهير من خلال الاتصال الهاتفي ومواقع التواصل الاجتماعي البرنامج من اعداد سالم ربيع الغيلاني وتقديم خالد الشكيلي واخراج محمد البكري.

النقل المباشر للدوريات
تواصل القناة الرياضية بثها لمباريات دوري عمانتل للمحترفين فضلا عن بث مباراة من دوري الدرجة الاولى لكرة القدم بشكل اسبوعي كما تقوم ببث مباريات الدوري البلجيكي لكرة القدم يومي السبت والأحد من كل اسبوع.

إلى الأعلى