الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / وزارة السياحة تقيم مهرجانا للفنون التقليدية والشعبية بوادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية
وزارة السياحة تقيم مهرجانا للفنون التقليدية والشعبية بوادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية

وزارة السياحة تقيم مهرجانا للفنون التقليدية والشعبية بوادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية

بالتعاون مع مكتب الوالي
وادي بني خالد ـ العمانية : أقيمت بولاية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية أمس عروض للفنون الشعبية ومسابقات رياضية نظمتها وزارة السياحة ممثلة في دائرة السياحة بمحافظتي جنوب و شمال الشرقية بالتعاون مع مكتب والي ولاية وادي بني خالد والأهالي لاحياء مورث الفنون الشعبية وذلك بالبرك المائية بقرية مقل السياحية ‏.
‏ ‏وتهدف العروض إلى تشجيع السياحة الداخلية التي من خلالها تستقطب السواح فضلا عن المحافظة على الارث الحضاري للسلطنة المتمثل في الفنون التقليدية حيث أقيم فن الرزحة والعازي وفن الميدان والتشحشح وامبم وهي من الفنون التقليدية التي تمارس بالولاية ‏.
وقد شارك أهالي الولاية في الفعاليات بحضور عدد من الأهالي ومحبي الفنون التقليدية والسواح الذين تابعوا هذه الفعالية من خلال وجودهم في موقع البرك المائية بقرية مقل السياحية وجاء تنفيذ هذه الفعالية بمناسبة عيد الأضحى المبارك و مع دخول موسم السياحة الشتوية التي تستقطب من خلالها ولاية وادي بني خالد يوميا افواجا من السياح الأجانب فضلا عن المواطنين والمقيمين .
جدير بالذّكر أن ولاية وادي بني خالد تشتهر بالعديد من الفنون التقليدية كفن الرزحة والعازي والميدان والشرح وغيرها من الفنون والتي تمارس إلى اليوم في المناسبات الدينية و الاجتماعية .

إلى الأعلى