الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م - ١٦ صفر ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / افتتاح 8 كيلومترات من ازدواجية طريق عبري ـ ينقل
افتتاح 8 كيلومترات من ازدواجية طريق عبري ـ ينقل

افتتاح 8 كيلومترات من ازدواجية طريق عبري ـ ينقل

ينقل ـ من محمد بن سعيد العلوي:
احتفل بولاية ينقل بافتتاح أجزاء من مشروع ازداوجية طريق عبري ـ ينقل “المرحلة الثانية” بطول (٨) كيلومترات وذلك بدءاً من منطقة العقدة بولاية ينقل وحتى دوار ظاهر الفوارس بعبري ومن دوار صيّع بولاية وحتى تقاطع طريق ينقل/صحار.
وقد حضر حفل الافتتاح سعادة المهندس علي بن محمد العلوي ممثل ولاية ينقل في مجلس الشورى والمهندس سعيد بن علي اليحيائي مدير دائرة الطرق بوزارة النقل والاتصالات بمحافظة الظاهرة وأعضاء المجلس البلدي بولاية ينقل وعدد من المدعوين من ولايات محافظة الطاهرة بحضور مسؤولين من شرطة عمان السلطانية.
تجدر الإشارة الى ان وزارة النقل والاتصالات افتتحت في الفترة الماضية (١٧) كيلومترا، حيث بلغ طول الأجزاء المفتتحة من المشروع حتى الآن حوالي (٢٥ كم) من أصل (34 كم) الطول الإجمالي للطريق.
ويخدم الطريق الجديد عددا من القرى والبلدات والتجمعات السكنية على امتداد الطريق كقرى العارض وخدل ومجزي والمحيول والظويهرية وصيّع والبويردة، وتم تزويده بمتطلبات السلامة المرورية من تركيب الحواجز الحديدية والخرسانية وأعمدة الإنارة واللوائح الإرشادية والدهانات الأرضية، الأمر الذي سوف يساهم في إنسيابية الحركة المرورية والحد من الحوادث المرورية، بالإضافة إلى أن تنفيذ الطريق سيؤدي إلى تنشيط الحركة السياحية والتجارية بالمحافظة.
كما سيعمل الطريق على اتاحة الفرصة لإقامة مخططات سكانية ومحلات تجارية وأنشطة اقتصادية وسيعمل كذلك على التعريف بالمواقع السياحية والأثرية والطبيعية.

إلى الأعلى