السبت 24 أغسطس 2019 م - ٢٢ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مشاركة فنية عمانية في برنامج “الإحساس بروح الصين” بالجهمورية الصينية
مشاركة فنية عمانية في برنامج “الإحساس بروح الصين” بالجهمورية الصينية

مشاركة فنية عمانية في برنامج “الإحساس بروح الصين” بالجهمورية الصينية

شارك الفنان التشكيلي سعود الحنيني في دورة لبرنامج العمل الفني “الإحساس بروح الصين” في الدورة الحادية عشرة مع مجموعة من الفنانين العرب المشهورين بالجهمورية الصينية الشعبية،” حيث تقام الدورة لتعزيز العلاقات الثقافية والإنسانية بشكل مستمر بين الصين والدول العربية ، كما تعقد وزارة الثقافة والسياحة بجمهورية الصين الشعبية “حلقة عمل أنسايت أوف تشاينا للرسم للفنانين العرب المشهورين في الصين” لهذا العام بمشاركة ٩ فنانين من السلطنة والكويت ومصر والجزائر تونس والمغرب.
حيث تعقد هذه الدورة على نطاق واسع والترحيب من قبل الفنانين العرب ، سنويًا مما يجعلها علامة معروفة بشكل متزايد للتبادلات الثقافية الصينية العربية. لقد لعبت دورا إيجابيا في تعزيز العلاقات الودية بين الفنانين وشعب الصين والعالم العربي.
تستمر حلقة العمل لهذا العام 17 يومًا حيث بدأت في 25 يوليو إلى 10 أغسطس الجاري، ويصاحب الزيارة جولات لأبرز المعالم السياحية ، وزيارة المتاحف والمرافق الفنية ، مع إيجاد جولات عمل للتبادل الفني والثقافي مع الفنانين الصينيين، مع الخروج بمعرض فني متكامل. وبدأ الفنانون الرسم في الاستوديو لمدة 6 أيام ، حيث يجب على كل فنان الخروج بعملين كحد أدنى التي سيتم جمعها بشكل دائم من قبل وزارة الثقافة والسياحة في الصين. سيتلقى الفنانون شهادة لجمع أعماله.
وحول هذه المشاركة يقول الفنان سعود الحنيني : تأتي مشاركتي هذه وهي الثانية حيث شاركت في الموسم الأول لهذه الفعالية وللآن أشارك في الموسم الحادي عشر، وما هذه المشاركة إلا مدعاة فخر لي بأن اكون احد الفنانين العرب الذي لهم حضورهم في مثل هذه الفعالية التي توجد جانبا ثقافيا مهما في حياة ومسيرة الفنان من تبادل الخبرات والعمل ضمن مجموعة مختارة من مبدعي العرب المميزين، كما أن فكرة الفعالية وهي زيارة مناطق ومقاطعات مختلفة في الصين للتغذية البصرية، مع انتاج لوحات فنية في الدورة المقامة مستوحاة من هذه الزيارات فيها جانب جميل ومهم للفنان في محاكاة البيئة والطبيعة التي يمر بها الفنان.

إلى الأعلى