Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

(منى) جاهزة لاستقبال الحجاج العمانيين بخدمات واسعة

02

مكة المكرمة ـ من أحمد الجرداني والوكالات :
استكملت بعثة الحج العمانية للعام الحالي كافة التجهيزات والخدمات المساندة الخاصة بمخيمات ومقار إقامة الحجاج العمانيين في المشاعر المقدسة بمنى وعرفات، حيث سلمت البعثة شركات الحج كراسة مخيمي منى وعرفات بمقر البعثة بمكة المكرمة. وقال سلطان بن سعيد الهنائي رئيس بعثة الحج العمانية في تصريح له :إنه بعد جاهزية مخيمي منى وعرفات تقرر تسليم جميع شركات الحج المخيمات بحسب المخططات التي وضعت لكل شركة وقد تم الاجتماع بهذه الشركات بمقر البعثة بمكة المكرمة . واضاف رئيس البعثة أنه تم عرض العديد من الملاحظات والتعليمات التي لابد من اتخاذها في رعاية حجاج السلطنة في المخيمين . وأشار الهنائي إلى أن البعثة قد قامت بتكريم العديد من شركات الحج ، في المسابقة التي دشنتها والمتمثلة في مسابقة درع التميز في خدمة الحجاج ودرع التميز في سرعة الإنجاز موضحا أنه تم تكريم 10 شركات في التميز بالخدمات و10 شركات في سرعة الإنجاز وإنهاء كافة الإجراءات والتصاريح اللازمة لدخول الحجاج للديار المقدسة. كما ذكر رئيس بعثة الحج أنه تم تزويد المخيم بآلات تصوير للمراقبة عند البوابات والممرات في المخيمين .
من جانبها، غادرت بعثة الحج العسكرية المدينة المنورة متوجهة إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة والحج بعد أن قضت ثلاثة أيام في رحاب المسجد النبوي، حيث قام الحجاج على إثرها بتأدية الصلوات في المسجد النبوي وزيارة قبر الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) وصحابته ـ رضوان الله عليهم ـ وزيارة بعض المواقع الدينية والتاريخية في المدينة المنورة، واستمعوا خلال الزيارة إلى شرح مفصل من قبل معلمي المناسك لهذا العام وإداريي البعثة.
إلى ذلك، أعلنت السعودية وصول نحو مليون و800 ألف حاج من خارج السعودية إلى المشاعر المقدسة. وذكرت إمارة مكة المكرمة على حسابها بـ”تويتر” أن 1.775.067 حاجا قد وصلوا إلى السعودية حتى يوم الإثنين الماضي، مشيرة إلى أن نحو مليون و700 ألف قد وصلوا عبر المنافذ الجوية للسعودية ، فيما وصل حوالي 17 ألف حاج عن طريق البحر، بينما من وصلوا برا كان عددهم حوالي 93 ألف حاج.
وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، بأنها ستصدر الرقم النهائي والرسمي لأعداد الحجاج، في مساء الأحد القادم، وذلك عبر نشرة إحصاءات الحج، مبينةً نتائج تفصيلية تتضمن: عدد حجاج الداخل، وعدد حجاج الخارج، وعدد الحجاج حسب الجنس، والجنسية، وحسب جهة القدوم، وعدد السيارات الناقلة للحجاج وأنواعها، وغيرها من البيانات التفصيلية الأخرى.


تاريخ النشر: 8 أغسطس,2019

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/344565

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014