السبت 24 أغسطس 2019 م - ٢٢ ذي الحجة ١٤٤٠ هـ
الرئيسية / الأولى / الاهتمام بأساس العملية التعليمية

الاهتمام بأساس العملية التعليمية

مع الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد وضمن المسؤولية والرسالة المتعلقة بإعداد الأجيال القادر على حمل لواء النهضة المباركة , يتم إيلاء الاهتمام بالمعلم باعتباره حجر الزاوية والأساس الذي تقوم عليه العملية التعليمية.
و ضمن هذا الاهتمام يأتي حرص وزارة التربية والتعليم على توفير احتياجاتها من الهيئة التدريسية للعام الدراسي القادم 2019/2020م مع الوضع في الاعتبار تحقيق أهداف العملية التعليمية، وأيضا رفد الحقل التربوي بالكوادر المؤهلة والمجيدة.
وفي هذا الصدد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعييين 1169 معلما ومعلمة من ضمن الخريجين ممن حققوا المستوى المطلوب في الاختبار وممن كانوا بقوائم الانتظار من الأعوام السابقة . وتم ترشيح 55 خريجة من تخصص اللغة العربية لوظيفة معلمة مجال أول، و 5 خريجين من تخصص الرياضة المدرسية من الذكور لوظيفة معلم مهارات حياتية، وترشيح 193 من تخصصات الفيزياء والكيمياء والأحياء لوظيفة معلمة مجال ثاني.
ولتغطية الاحتياجات أيضا قامت الوزارة بالتعاقد مع 406 معلمين في خطوة تعمل أيضا على توفير فرص للمعلمين العمانيين ممن لم يحققوا المستوى المطلوب في الامتحان بدلا عن الاستعانة بمعلمين غير عمانيين كما أن ذلك يعمل على تكريس مبدأ تكافؤ الفرص واستقطاب الكفاءات المتخصصة في الوظائف التدريسية من الخريجين العمانيين .
ومع توفير الكوادر التعليمية المؤهلة وسعيا لمواكبة تطورات المنظومة التعليمية واحتياجاتها ينبغي أن تتواصل عملية التدريب وتنمية مهارات المعلم وفق الخطط الموضوعة.

المحرر

إلى الأعلى