السبت 21 سبتمبر 2019 م - ٢١ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / منوعات / نفوق عروس بحر رضيع نتيجة تلوث المحيطات في تايلاند

نفوق عروس بحر رضيع نتيجة تلوث المحيطات في تايلاند

بانكوك ـ د.ب.أ : ذكرت وسائل إعلام تايلاندية امس السبت أن عروس بحر رضيعا (ثمانية أشهر)، كان أسر قلوب التايلانديين بعد العثور عليه على شاطئ جنوب تايلاند في إبريل الماضي، نفق بسبب عدوى متعلقة نفايات بلاستيكية في معدته وأمعائه.
وقالت صحيفة “بانكوك بوست” إنه تم العثور على عروس البحر (الأطوم) في منطقة كرابي، على بعد حوالي 600 كيلومتر جنوب بانكوك، وكان الأطباء البيطريون يأملون في علاج الحيوان وإعادته إلى البرية. وألقى مرض الحيوان بالضوء على تلوث المحيط ومشكلات متعلقة بالنفايات البلاستيكية.
وأكدت إدارة المتنزهات الوطنية والحياة البرية والحفاظ على النباتات في تايلاند إن الحيوان واسمه “ميريام” نفق بينما كان الأطباء البيطريون يحاولون إنقاذ حياته، حسب الصحيفة. وكان الحيوان يتلقى العلاج سابقا في بحر “أندامان” لكن تم نقله الأسبوع الماضي إلى حضانة.
وحيوان الأطوم من الثدييات البحرية المماثل لخروف البحر. كانت الامم المتحدة قد اشارت في شهر ابريل الماضي إلى أنه يتم إلقاء 13 مليون طن من نفايات البلاستيك في المحيطات كل عام. واوضحت دراسة عملية نشرت مؤخرا أن البلاستيك مادة سامة بطبيعتها، وبمجرد ابتلاعها، تتسبب في حدوث مضاعفات صحية خطيرة ، وفي الحالات القصوى تؤدي إلى الوفاة.

إلى الأعلى