الإثنين 23 سبتمبر 2019 م - ٢٣ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / وزير الصحة يدشن وحدة الطب النووي وجناح التمريض الخاص بمستشفى السلطان قابوس بصلالة
وزير الصحة يدشن وحدة الطب النووي وجناح التمريض الخاص بمستشفى السلطان قابوس بصلالة

وزير الصحة يدشن وحدة الطب النووي وجناح التمريض الخاص بمستشفى السلطان قابوس بصلالة

صلالة ـ العمانية: دشنت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار أمس وحدة الطب النووي بمركز طب وجراحة القلب بصلالة وذلك ضمن أعمال التطوير للخدمات الطبية بهدف تقديم رعاية طبية وصحية ذات جودة عالية لأفراد المجتمع.
رعى التدشين معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة بحضور معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار وعدد من المسؤولين.
واطلع معاليه والحضور على مرافق وحدة الطب النووي الذي يعتبر من أحدث التطورات في مجال الطب الحديث ويستخدم به أحدث تطبيقات التكنولوجيا في المجال الطبي.
وأكد عبدالمنعم بن يوسف بيت فرج اختصاصي اشعة بمركز طب وجراحة القلب بصلالة أن التشخيص بالطب النووي تعتبر وسيلة آمنة يتم من خلالها استخدام كمية قليلة من الإشعاع تقل في معظم الأحيان عن كمية الأشعاع في أقسام الأشعة التقليدية وهي غير مؤلمة وليست لها أعراض جانبية.
وأضاف: إن وحدة الطب النووي بمركز طب وجراحة القلب تعتبر ثاني وحدة للطب النووي تابعة لوزارة الصحة وثالث وحدة طب نووي في السلطنة.
كما قام معاليه بتدشين جناح التمريض الخاص بمستشفى السلطان قابوس بصلالة الذي يتكون من 16 غرفة ترقيد خاصة.
من جانب آخر قام معالي الدكتور وزير الصحة ومعالي السيد وزير الدولة ومحافظ ظفار بالاطلاع على مشروع مستشفى السلطان قابوس الجديد للتعرف على سير العمل بالمشروع.

إلى الأعلى