Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

غدا … الجمعية العمانية للكتاب والأدباء تحتضن الملتقى الشعري الثاني للمبتعثين

c1

مسقط ـ الوطن :
تحتضن الجمعية العمانية للكتاب والأدباء بمقرها بمرتفعات المطار يوم غد الثلاثاء في الساعة السابعة مساء، أعمال الملتقى الشّعري الثاني للمبتعثين، الذي يأتي بتنظيم من جمعيتي الطّلبة العمانيين في ليفربول ونيوكاسل بالمملكة المتّحدة، وتحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري، وكيل وزارة الاعلام. وسيتضمن الملتقى الشعري مجموعة من الفقرات تتمثل في الافتتاحية الشعرية للملتقى، مع توفير قسم لمكتبة رواق الكتب، بالإضافة إلى مقدمة عن الشعر وأهميته، كما سيتضمن الملتقى كلمة اللجنة المنظّمة، والتي ستكشف عن مساعي هذا الملتقى وخصوصيته.
فقرة ضيوف الملتقى ستضم الشّاعرة شميسة النعمانية والشّاعر هشام الصقري، والشّاعر فيصل الفارسي. كما سيتضمن الملتقى فقرة إنشادية، مع مشاركة من المبتعثين بقصائدهم.
ويقول سلطان بن محمد السيابي رئيس اللجنة المنظمة: يأتي الملتقى الشعري الثاني للمبتعثين بعد النجاح المتحقق في نسختة الأولى، وما لمسناه من مؤشرات إيجابية مثمرة، حيث تعاون الزملاء وتكاتفهم لأجل إيجاد تواصل ثقافي أدبي داخل السلطنة، وهذا يعود للأهداف الرائعة التي سعت اللجنة المنظمة تحقيقها كإتاحة الفرصة للمبتعثين في الدول الأجنبية لإظهار مواهبهم الأدبية في كتابة الشعر وإلقائه مع إيجاد حلقة وصل بين الكتّاب المبتعثين والأدباء المعروفين في السلطنة، وقد عمدنا في هذه الدورة على مشاركة عشرة من المبتعثين وهم من الشعراء الذين سيقومون بإلقاء قصائدهم ومن بينهم الشاعرة راحيل بنت علي السعيدية ومحمد بن عبدالمنعم الخروصي وأنس بن محمود السليمي، وتوجه السيابي بالشكر للجمعية العمانية للكتاب والأدباء لتوفيرها المناخ الأدبي المناسب واحتضانها لهذا الملتقى.


تاريخ النشر: 19 أغسطس,2019

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/344891

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014