السبت 21 سبتمبر 2019 م - ٢١ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / الجمعية العمانية للسينما والمسرح تلتقي بممثلي الفرق المسرحية بالسلطنة
الجمعية العمانية للسينما والمسرح تلتقي بممثلي الفرق المسرحية بالسلطنة

الجمعية العمانية للسينما والمسرح تلتقي بممثلي الفرق المسرحية بالسلطنة

للوقوف على المقترحات ورسم الرؤى المستقبلية
مسقط ـ “الوطن” :
التقى مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما والمسرح مساء أمس الأول بمقر الجمعية بمرتفعات المطار بمجموعة من ممثلي الفرق المسرحية بالسلطنة، لتعريفهم بخطة سير الجمعية الجديدة وآخر التطورات التي أعقبت تولي مجلس الإدارة لمهامه لاسيما بعد دمج المسرح في جمعية السينما والوقوف على مقترحات الفرق المسرحية في سبيل تطوير الشان الثقافي.
افتتح اللقاء بكلمة قاسم بن محمد السليمي رئيس الجمعية أكد من خلالها أهمية إيجاد ركيزة لحراك مسرحي بالسلطنة مملوء بالحب والشغف، وأن الجمعية هي بيت الفنانين ويجب أن تستقطب جميع الفنانين المسرحيين والسينمائيين في السلطنة مع الدعوة للمشاركة في رسم استراتيجيات ورؤى مستقبلية بما يخدم الفن بالسلطنة.
كما تحدث محمد العجمي امين سر الجمعية عن اهمية الانخراط والانتساب للجمعية لتوحيد الجهود المسرحية والارتقاء بها إلى أعلى المراتب بالاضافة الى تعريف الحضور بهيكلة الجمعية العمانية للسينما والمسرح.
وتحدث هيثم المسلمي مسؤول التدريب والتطوير عن خطط الجمعية في تدريب وتطوير المسرحيين خلال الفترة المقبلة وحث الفرق المسرحية على التعاون لتفعيل مختلف البرامج والخطط في الجانب المسرحي، كما قام باستعراض آخر التطورات في مشروع بناء مساحة ابداعية ذكية لتدريب الفنانين تجمع بين الطابع الشبابي والعلمي المتخصص.
وتحدث أنس السليمي ممثل فرقة نخل المسرحية عن أهمية وجود آلية واضحة لخطة عمل الجمعية خلال العام، كما اكد على اهمية وجود جسر تواصل للتنسيق بين مهام الجمعية ومهام وزارة التراث والثقافة لتفادي التداخل في الأعمال والخطط والفعاليات.
واشار ناصر الهاشمي ممثل فرقة العفية للأعمال المسرحية إلى أهمية وجود مسابقة مسرحية للفرق على مستوى السلطنة لدعم إنتاج الأعمال.
وتحدث الفنان أحمد البلوشي رئيس فرقة الصحوة المسرحية عن أهمية وجود عنصر الانتماء المفقود بين الفرق المسرحية والجمعية وأضاف الى ذلك بأن المسرحيين في أمس الحاجة للتجمع والتكاتف تحت مظلة الجمعية لتمثيل السلطنة خير تمثيل ولإقامة الندوات وحلقات العمل التي تخدم جميع المسرحيين، فيما تحدث سعيد الشكيلي ممثل فرقة مسرح هواة الخشبة عن فكرة إقامة فعاليات مسرحية أسبوعية بالتعاون مع الفرق المسرحية بالسلطنة أسوة بفعالية الأربعاء السينمائي التي تقيمها الجمعية إضافة الى عمل يوم في الأسبوع للمسرحيين.

إلى الأعلى