السبت 21 سبتمبر 2019 م - ٢١ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / السياسة / دمشق تدين اجتياز آليات تركية الحدود باتجاه خان شيخون
دمشق تدين اجتياز آليات تركية الحدود باتجاه خان شيخون

دمشق تدين اجتياز آليات تركية الحدود باتجاه خان شيخون

وسع جيشها نطاق سيطرته بريف خان شيخون
دمشق ـ الوطن:
أدانت سوريا بشدة قيام آليات تركية محملة بالذخائر والأسلحة والوسائط المادية باجتياز الحدود السورية التركية والدخول إلى مدينة سراقب في طريقها إلى خان شيخون. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لوكالة الانباء السورية الرسمية “سانا”: قامت آليات تركية محملة بالذخائر والأسلحة والوسائط المادية باجتياز الحدود السورية التركية صباح الاثنين والدخول إلى مدينة سراقب في طريقها إلى خان شيخون لنجدة الإرهابيين المهزومين من “جبهة النصرة”. وأضاف المصدر أن الجمهورية العربية السورية تدين بشدة هذا التدخل التركي السافر وتحمل النظام التركي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الانتهاك الفاضح لسيادة ووحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية الأمر الذي يشكل انتهاكا سافرا لأحكام القانون الدولي.
من جانبها، قالت وزارة الدفاع التركية إن الرتل العسكري التابع لها تعرض لغارة جوية بمحافظة إدلب إثناء انتقاله من نقطة مراقبة تركية بالمحافظة، وأن ذلك وقع بعد إبلاغ الجانب الروسي بتحرك الموكب العسكري.
ميدانيا، تابعت وحدات من الجيش السوري عملياتها باتجاه مواقع انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المتحالفة معه بريف إدلب ووسعت نطاق سيطرتها في ريف خان شيخون الغربي بالريف الجنوبي لإدلب بعد أن كبدت الإرهابيين خسائر كبيرة. وذكرت “سانا” أن عمليات وحدات الجيش تركزت خلال الساعات الماضية باتجاه تحصينات ومناطق انتشار إرهابيي “جبهة النصرة” على اتجاه كفريدون والصباغية بريف خان شيخون ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وفرار الباقين. ولفتت الوكالة السورية إلى أن وحدات الجيش نفذت ضربات صاروخية ومدفعية في كفرسجنة والنقير قضت خلالها على عدد من الإرهابيين مبينا أن المعلومات الميدانية تؤكد حالة التخبط والانهيار بين المجموعات الإرهابية في عموم ريف إدلب الجنوبي.

إلى الأعلى