الإثنين 23 سبتمبر 2019 م - ٢٣ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / إنجاز يكمن في مقدار التحدي

إنجاز يكمن في مقدار التحدي

على أهمية مشروع طريق الفي الوجاجة الاستراتيجية كونه أول طريق يربط بين ولايتي شناص ومحضة إلا أن الإنجاز الأكبر يكمن في التحدي الذي يمثله إنشاء الطريق نظرا لأن عملية الإنشاء شهدت التعامل مع طبيعة جغرافية صعبة.
ويساهم الطريق في اختصار المسافة بين محافظة شمال الباطنة ومحافظة البريمي والتنقل بين المناطق التي يمر عليها الطريق, كما أنه يعد إضافة هامة للقطاع السياحي كون أن المناطق التي يمر بها تزخر بالمقومات السياحية.
ورغم طبيعة التربة والطبيعة الجبلية التي تفرض صعوبات على إنشاء طريق في هذا المكان إلا أن الطريق البالغ طوله 9 كيلومترات تم تصميمه وتنفيذه وفق أقصى درجات السلامة المرورية والأمان لمستخدميه كما تم تزويده باللوائح الإرشادية والدهانات الأرضية اللازمة.
كذلك فإنه عند إنشاء الطريق تمت مراعاة الاحتياجات الآنية والمستقبلية لمستخدمي الطريق حيث إنه يشتمل على قطاع عرضي من حارة مرور في كل اتجاه بعرض (7) أمتار علاوة على أكتاف جانبية بعرض (1,5) لكل جانب، كما يتضمن المشروع إنشاء (8) عبارات صندوقية لتصريف مياه الأمطار والأودية.
وبهذا التصميم يتم العمل على ضمان انسيابية الحركة على الطريق وعدم ارتباطها بالحالة المناخية أو غيرها من العوامل.
وينضم هذا الطريق إلى شبكة الطرق التي تربط السلطنة وتعمل على تيسير الحركة والتنقل بين أرجاء السلطنة بسهولة ويسر ما يعمل على زيادة الرواج الاقتصادي ومد متطلبات التنمية إلى كافة بقاع السلطنة.

المحرر

إلى الأعلى