الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / السلطنة تشارك فـي الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات الإعلام بدول المجلس
السلطنة تشارك فـي الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات الإعلام بدول المجلس

السلطنة تشارك فـي الاجتماع التحضيري لوكلاء وزارات الإعلام بدول المجلس

الكويت ـ العمانية: بدأ بالكويت أمس اجتماع أصحاب السعادة وكلاء وزارات الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التحضيري للاجتماع الثاني والعشرين لوزراء الإعلام الذي تستضيفه دولة الكويت يوم 15 من شهر أكتوبر الجاري .
ويمثل السلطنة في الاجتماع التحضيري سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام .
وقد تم خلال الاجتماع إعداد مشروع جدول أعمال اجتماع وزراء الإعلام والمتضمن متابعة الأمانة العامة لقرارات الاجتماعات السابقة وما تحقق منها إضافة إلى استعراض مقترحات لتنفيذ قرارات المجلس الأعلى بشأن تفعيل الاستراتيجية الإعلامية المشتركة ، وإيصال قرارات العمل المشترك إلى مواطني دول المجلس.
كما تم استعراض مرئيات الهيئة الاستشارية حول الدراسة التقويمية للاستراتيجية الإعلامية ودراسة بشأن مواقع التواصل الاجتماعي والتوصيات الاسترشادية المعروضة أمام الوزراء إضافة إلى نتائج الاجتماعات التي تمت مع الجانبين الأردني والمغربي بشأن التعاون والتنسيق الإعلامي بين مجلس التعاون والمملكتين الشقيقتين خاصة فيما يخص المؤسسات الإعلامية الخليجية المشتركة.
وقد استعرض الاجتماع التحضيري توصيات اللجان الإعلامية التي عقدت اجتماعاتها خلال هذا العام وهي لجنة رؤساء وكالات الأنباء ولجنة مسئولي الإعلام الخارجي ولجان الإذاعة والتليفزيون والإعلام الإلكتروني إضافة إلى التقارير الدورية المقدمة من المدير العام لجهاز إذاعة وتليفزيون الخليج ، والمدير العام لمؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك.

إلى الأعلى