الخميس 19 سبتمبر 2019 م - ١٩ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “الرستاق للتصوير الضوئي” يعلن نتائج مسابقته حول عيد الأضحى
“الرستاق للتصوير الضوئي” يعلن نتائج مسابقته حول عيد الأضحى

“الرستاق للتصوير الضوئي” يعلن نتائج مسابقته حول عيد الأضحى

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي :
حصد المصور جلال بن سيف الضوياني المركز الأول في مسابقة “عيد الأضحى ” والتي نظمها فريق الرستاق للتصوير الضوئي بالتعاون مع الجمعية العمانية للتصوير الضوئي ، وذهبت جائزة المركز الثاني للمصور أحمد بن سليمان الريامي وجائزة المركز الثالث للمصورة حنان بنت محمد المعشرية. جاءت المسابقة تحفيزا للمصورين لتطوير قدراتهم الفنية وأيضا لتوثيق لحظات الفرح في أيام الأعياد بالسلطنة، وقامت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي بتقديم ثلاث ميداليات للفائزين.
وحول هذا المسابقة قال مالك بن حمد المعولي رئيس فريق الرستاق للتصوير الضوئي: هذه المناسبة أقيمت ضمن خطة الفريق لعام 2019م والهدف من إقامتها صقل مواهب أعضاء الفريق وتطوير قدراتهم الضوئية ولصنع حراك فني في الولاية بشكل مستمر ومشاركة المجتمع في هذه المناسبات السعيدة وهناك هدف أسمى وهو توثيق فعاليات العيد بعين العدسة حيث قام المشاركون باقتناص مجموعة من الصور التي تبرز أفراح وعادات وتقاليد العيد في ولاية الرستاق.
الفائز بالمركز الأول المصور جلال الضوياني يقول : تحقيق الفوز بهذه المسابقة هو حافز معنوي كبير يدفعنا لقادم أجمل وقد حاولنا من خلالها تسليط الضوء على زوايا جمالية متعددة توثيق ما تزخر به ولايتنا العريقة وتوثيق عاداتها وتقاليدها.
وقال المصور أحمد الريامي الفائز بالمركز الثاني : من الجميل المشاركة والمنافسة بهذه المسابقات الضوئية التي يقيمها الفريق بشكل دوري والمكاسب من إقامتها كبيرة تنعكس على الجميع سواء المصور أو المتلقي واصطياد صورة جميلة ليس بشيء سهل هناك خطوات يجب على المصور الوقوف معها وأهمها اختيار المكان وأيضا توقيت لحظة التصوير والتي تعتبر اللحظة الحاسمة لاقتناص صورة مميزة.
وقالت الفائزة بالمركز الثالث المصورة حنان المعشرية: في البداية أشكر فريق الرستاق للتصوير الضوئي على الجهود المبذولة والمستمرة طوال العام وهذا الحراك ينعكس على المواهب الضوئية في ولايتي الرستاق والعوابي وأيضا شكرا للجمعية العمانية للتصوير الضوئي على التعاون مع كافة الفرق الضوئية بالسلطنة، أما تحقيقي للمركز الثالث فهو إنجاز يدفعني للمزيد من العطاء والبذل لمسيرة أتمنى أن تكون حافلة بالتميز.

إلى الأعلى