الخميس 19 سبتمبر 2019 م - ١٩ محرم ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تنظم معرض (قافلة العلم والمعرفة)
الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تنظم معرض (قافلة العلم والمعرفة)

الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا تنظم معرض (قافلة العلم والمعرفة)

تضامنا مع مبادرتها
كتب ـ سليمان بن سعيد الهنائي:
نظمت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا مساء أمس الأول معرضاً جاء تحت عنوان:(قافلة العلم والمعرفة) والذي يستمر لمدة أسبوع وذلك بمجمع بانوراما مول بالغبرة.
يأتي ذلك ضمن برنامج قافلة العلم والمعرفة التي تم تدشينه مؤخراً تجوب به محافظات السلطنة.
رعى حفل الافتتاح سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم وبحضور عدد من المشاركين والمدعوين.
وقال سعادته: إنّ مبادرة القافلة تعد الأولى من نوعها جديدة في منظومتها وابتكارها سعياً من إدارة الجامعة الوصول الى اكبر نطاق واسع من المستهدفين من المجتمع سواء أكانوا أولياء الامور أو الابناء من المجتمع والتعرف عن قرب عما تقدمه الجامعة من تخصصات وبرامج تعليمية والاستماع الى مقترحاتهم وأفكارهم ورؤاهم في سبيل الارتقاء بالخدمة التي تقدمها الجامعة ستساهم في نشر المعرفة ورفع معدل العلوم في المجتمعات.
وأشار الى أن المبادرة تضمنت على صور فوتوغرافية تحكي قصة المسافات التي قطعتها القافلة في (٧ محافظات) وفي أكثر من (١٥ولاية) بالسلطنة خلال فترة الشهرين منذ بدء حملتها التي تحمل معها رسالة العلم والمعرفة للمجتمعات.
كما قامت الجامعة الوطنية بإطلاق حملتها التسويقية متخصصة لبرامج الهندسة بعنوان:(حقق حلمك وأصبح أفضل مهندسي الغد) تضم البرامج الهندسیة المقدمة
بكالوریوس الهندسة في الهندسة المدنیة وفي هندسة الإنشاءات في مسح الكمیات وفي هندسة الحاسب الآلي وفي هندسة الطاقة الكهربائیة وفي هندسة الاتصالات وفي هندسة الإلكترونیات والأجهزة وبكالوریوس علوم في إدارة تقنیة المعلومات للأعمال التجاریة (ITMB) بكالوریوس الهندسة في هندسة المعالجة والصیانة وفي الهندسة المیكانیكیة بمساعدة الحاسب الآلي.
وقد أعطت الجامعة اولوية الالتحاق لحملة الدبلوم بالمستوى الثالث من برامج الهندسة، حيث بإمكان الخريجين من حملة مؤهل الدبلوم في الهندسة الحصول على أولوية الالتحاق بالسنة قبل النهائية (المستوى الثالث) بأي من برامج بكالوريوس الهندسة (بمرتبة الشرف).
وحول المبادرة قال الدكتور سالم بن خميس العريمي نائب رئيس الجامعة الوطنية: إن البرامج مصممة حسب معاییر المجلس الأمریكي للهندسة والتكنولوجیا (ABET)، حيث تعتبر كلیة الهندسیة هي الكلية الأولى المعتمدة بالكامل من قبل هیئة الاعتماد الأكادیمي العمانیة (OAAA).
وأضاف: إن البرامج مطروحة بالتعاون الأكادیمي مع جامعة ساوث كارولینا، بالولایات المتحدة الأميركیة وجامعة غلاسكو كالدونیان، بالمملكة المتحدة وجامعة وست فرجینیا، بالولایات المتحدة الأميركیة.
مبيناً بأن قافلة العلم والمعرفة قامت بزيارة العدد المحافظات منها: محافظة مسقط وجنوب وشمال الباطنة و الداخلية وظفار اتجهت أمس لاستكمال محطاتها بمحافظتي جنوب الشرقية وشمال الشرقية في مهمة جديدة لاستكمال رسالتها.
وعلى ضوء ذلك قامت الجامعة بعمل معرض اشتمل المعرض على العديد من الأركان منها جناح الجامعة الوطنية ومكتبة العلم والمعرفة ومعرض صور لقافلة العلم والمعرفة ومعرض للصور الفوتوغرافية ومعرض للفنون التشيكلية ومنتجات مشاريع الطلاب ومعرض برامج الجامعة.

إلى الأعلى