Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

في معرض للتصوير الضوئي بـ”خصب” .. 30 صورة توثق الحياة البحرية والبرية للسلطنة

c4

خصب ـ فتحية الظهورية:
افتتح أمس بولاية خصب معرض التصوير الضوئي الأول والذي ينظمه فريق مسندم للتصوير الضوئي بقاعة دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة مسندم وذلك تزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي والذي يصادف الثامن عشر من أغسطس الجاري.
بدأ الحفل بقص شريط الافتتاح تحت رعاية سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم بحضور عدد من المشائخ والمسؤولين بالمحافظة، ومن ثم توجه راعي الحفل في جولة داخل المعرض الذي ضم ثلاثين من الصور الفنية لأعضاء الفريق تضمنت مناظر طبيعية خلابة للحياة البحرية والبرية للسلطنة وخارجها.
وحول المعرض قال راعي المناسبة: إن هذه بادرة طيبة من القائمين على فريق مسندم للتصوير الضوئي في تنشيط حركة الأعمال الفنية وإبرازها في المحافظة وخارجها وتأتي إقامة هذا المعرض في نسخته الأولى لتعزيز روح المنافسة والابتكار لدى المصورين والمصورات الضوئيين ورفع مستوى الذائقة الجمالية لديهم . وأضاف أن صور المعرض تنوعت بين صور من البيئة المحلية بالسلطنة وخارجها من الدول العربية والآسيوية وقد لمسنا روح الابداع والشغف في هذا الفريق واندفاعهم لإبراز مواهبهم واعمالهم الفنية. وأضاف نسعى إلى إيجاد حلقة وصل بين فريق مسندم للتصوير الضوئي وبين الجمعية العمانية للتصور الضوئي لدعمهم ومساندتهم مؤكداً أهمية دعم وتفاعل المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة للفريق.
وقال يوسف بن أحمد الشاعر الشحي رئيس فريق مسندم للتصوير الضوئي ان هذا المعرض يعتبر الانطلاقة الفعالية للفريق وذلك تزامناً مع احتفال العالم أجمع باليوم العالمي للتصوير الفوتوغرافي والذي يهدف إلى ابراز جهود المصورين والمحترفين من أبناء محافظة مسندم وأعمالهم الفنية المتميزة للحياة البرية والبحرية وصور حياة أهالي المحافظة ولباسها التقليدي وغيرها من اللوحات الفنية لدول العالم والتي تبرز مواهبهم وقدراتهم الفنية وندعو جميع المصورين والمحترفين والهواه بالمحافظة إلى زيارة المعرض. وصرح الدكتور راشد بن محمد حروب الشحي احد داعمي تنظيم المعرض ان هذا المعرض يهدف إلى إبراز جهود أعضاء فريق مسندم للتصوير الضوئي الذي يبلغ عددهم حوالي 52 مصورا ومصورة من مختلف ولايات المحافظة بمختلف المدارس الفنية ولدينا اليقين بأن هناك قدرات كبيرة قادرة للوصول إلى العالمية وتحتاج منا نحن كأفراد ومؤسسات حكومية وخاصة دعمهم وتشجيعهم لمواصلة العمل لأن التصوير الضوئي لا يقل مكانة عن غيره من الجوانب الأخرى كونه يخلق وينمي إبداعاً ومواهب وقدرات.


تاريخ النشر: 22 أغسطس,2019

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/345577

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014