الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / السنيدي يشارك في المنتدى العالمي للاستثمار.. اليوم

السنيدي يشارك في المنتدى العالمي للاستثمار.. اليوم

بتكليف من جلالة السلطان
مسقط ـ العمانية: بتكليف من لدن جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ توجه معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة والوفد المرافق إلى مدينة جنيف السويسرية للمشاركة في أعمال المنتدى العالمي للاستثمار في دورته الثالثة التي ستنطلق اليوم وتستمر عدة أيام.
وقال معاليه في تصريح له قبيل مغادرته: إن المنتدى العالمي للاستثمار يأتي ضمن أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد) وهو يعد أهم المنتديات الاقتصادية العالمية التي تناقش السياسات الشاملة واحتياجات الاستثمار والتنمية على أعلى المستويات مبيناً أن المنتدى سوف يجمع بين شركات الاستثمار لمناقشة تحديات التنمية المستدامة والحلول السياسية التي تعمل على الوفاء بأهداف هذه التنمية.
وأوضح معاليه في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن المنتدى سوف يجمع بين المسؤولين ورجال الأعمال من دول العالم لبحث التحديات المتعلقة بالاستثمار من خلال استعراض وضعه الحالي وما يتصل بالقطاع المالي وقطاع رأس المال وقطاع الشركات الحكومية الخاصة إلى جانب التوسع الذي تشهده المدن في أنحاء العالم والشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في التنمية المستدامة خلال المرحلة القادمة.
وأشار معاليه الى أنه سيلتقي على هامش مشاركته في المنتدى العالمي للاستثمار بعدد من المسؤولين بالاونكتاد والمنظمات الأخرى .. كما أن الوفد العماني سيشارك في عدد من الجلسات المتخصصة وحلقات الطاولة المستديرة التي سيتم خلالها مناقشة استراتيجيات التنمية وسياسات ودور القطاع المالي والقطاع الخاص في التنمية المستدامة والعلاقة بين أسواق المال والنمو الإقتصادي.
ويرافق معاليه خلال الزيارة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي وسعادة السفير الشيخ أحمد بن محمد بن زاهر الهنائي رئيس دائرة منظمة التجارة العالمية بوزارة الخارجية وعدد من المسؤولين بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ووزارة التجارة والصناعة.
وكان في وداع معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة لدى مغادرته سعادة أحمد بن سليمان الميمني وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية وشؤون المناطق وعدد من المسؤولين بالوزارة.

إلى الأعلى